الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

نتنياهو: نبذل جهودًا من أجل منع تبني قرار آخر ضدنا في مجلس الأمن

كل العرب
نُشر: 08/01/17 14:12,  حُتلن: 14:16

جاء في البيان على لسان رئيس الوزراء:

أرحب مرة أخرى بالدعم الكبير من قبل كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي الذي تم التعبير عنه في قرار يرفض القرار المعادي لإسرائيل

سنصادق اليوم على الخطة الحكومية التي تقضي بتطوير شمال البلاد ويصل مبلغها إلى حوالي 15 مليار شيكل وهي تلبي احتياجات كثيرة


في موازاة ذلك سنصادق اليوم على توسيع سلة الأدوية بمئات الملايين من الشواقل وستضم إلى هذه السلة الكثير من الأدوية

وصل لموقع العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي ، ورد فيه: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: سنصادق اليوم على الخطة الحكومية التي تقضي بتطوير شمال البلاد ويصل مبلغها إلى حوالي 15 مليار شيكل وهي تلبي احتياجات كثيرة. إنها توفر فرص العمل والتعليم والخدمات الطبية والأعمال الصغيرة والصناعة المتطورة والبنى التحتية والسياحة وهذه الخطة تشابه الخطة التي اعتمدناها وتتعامل مع جنوب البلاد ومثلما اهتممنا بالجنوب ودفعناه قدما هكذا نهتم اليوم بالشمال ونطلقه عنانه قدما. أشكر وزير الجليل والتقب والداخلية أرييه درعي ووزير المالية موشيه كاحلون ومدير عام ديوان رئاسة الوزراء على عملهم الدؤوب" وفقًا للبيان.


بنيامين نتنياهو

وأضاف نتنياهو: "في موازاة ذلك سنصادق اليوم على توسيع سلة الأدوية بمئات الملايين من الشواقل وستضم إلى هذه السلة الكثير من الأدوية التي تنقذ الحياة وهي عبارة عن تكنولوجيا جديدة يتمنى الكثير من الناس الاستفادة منها. كما نوسع علاج الأسنان كي يحظى به المواطنون ابتداء من جيل ال-15 من العمر بدلا من ال-14 والحبل على الجرار".

وتابع نتنياهو: "إننا على وشك المؤتمر الذي سيعقد في باريس بعد عدة أيام وقد مرت عدة أيام منذ أن عقد النقاش في مجلس الأمن. نبذل جهودا كبيرة جدا من أجل منع تبني قرار آخر ضدنا في مجلس الأمن. أود أن أرحب مرة أخرى بالدعم الكبير من قبل كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي الذي تم التعبير عنه في قرار يرفض القرار المعادي لإسرائيل التي تبنتها الأمم المتحدة ويرفض قرارات مماثلة أخرى".

واختتم نتنياهو بحسب البيان: "هذه ليست الجهود الوحيدة التي نبذلها من أجل منع تبني قرارات سيئة ضد إسرائيل في الأمم المتحدة. وأعلن لكم أننا سنعمل كما نص عليه قرار الكونغرس الأمريكي, إما من أجل إلغاء قرار مجلس الأمن أو أجل تعديله بشكل لن يمس بالمصالح الإسرائيلية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY