الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

مطالبة الداخليه منح الطيبه الاختيار

العرب
نُشر: 13/08/08 10:50

* ابو عمشه: لا ضير لو قامت الوزاره بمنح الاهالي فرصة اختيار شخصية محلية لادارة شؤون الطيبه


بعث رئيس جمعية افاق المثلث، دكتور كفاح ابو عمشه كتابا لوزير الداخليه، عضو الكنيست مئير شطريت ، طالبه فيه باتخاذ قرار يمنح بموجبه سكان مدينة الطيبه الحق في اختيار ممثل من قبلهم لادارة شؤون اللجنه المعينه التي عينتها وزارة الداخليه قبل عدة اشهر بعد ان اقدمت على اقالة رئيس البلديه عبد الحكيم حاج يحيى واعضاء المجلس البلدي الذين انتخبوا من قبل الاهالي في انتخابات السلطات المحليه الاخيره.



وكانت الوزاره قد عينت شلومو تويزر رئيسا لهذه اللجنه ولكنها استبدلته بشكل مؤقت بالمؤتمن المحامي افنير كوهين الذي يدير شؤون البلديه حاليا.
دكتور كفاح ابو عمشه اشاد في رسالته بالخطوه التي اتخذتها الوزاره بشان قرية يركا ، حيث منحت وزارة الداخليه سكان القريه حق اختيار شخصية محليه متفق عليها لادارة شؤون اللجنه المعينه، وقد تم الاتفاق بمرافقة نائب وزير الخارجيه عضو الكنيست مجلي وهبه، وتساءل د. كفاح في رسالته لماذا لا يمنح اهالي الطيبه الحق والفرصة المشابهة للتي منحت لقرية يركا، وحذر من مغبة اعتبارها قد اتخذت لاعتبارات انتخابيه وسياسيه اذا لم يتم تطبيقها في سلطات محليه اخرى تدار شؤونها بواسطة اللجان المعينه.
وقال د.كفاح ابوعمشه ان الوزارة قد اقالت المجلس البلدي المنتخب الذي انتخب بشكل قانوني بسبب العجز المالي الذي تعاني منه البلديه، وان هذه الخطوه كانت مجحفة بحق سكان الطيبه والاداره المنتخبه التي لا يد لها بوضع البلديه المالي والاداري الذي ورثته من ادارات سابقة، وكل هذا جرى دون ان تتدخل وزارة الداخليه لوقف هذا التدهور، وان تعيين لجنة خارجيه لادارة شؤون البلديه لم يكن الحل المناسب حيث لم يطرء أي تغيير او تحسن على الوضع في الطيبه رغم مرور فترة طويله منذ تسلم هذه اللجنه مهامها، ولذا، يؤكد د.كفاح ابو عمشه، لا ضير لو قامت الوزاره بمنح الاهالي فرصة اختيار شخصية محلية لادارة شؤون الطيبه. 

مقالات متعلقة