شباب وصبايا

طرق لحرق السعرات الحرارية في المكتب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

آدم: إليك 4 طرق لحرق السعرات الحرارية في المكتب

أثبتت دراسات أنّ الجلوس ساعات طويلة والتهام الأطباق الجاهزة غير الصحية، يغرقنا في بحر من الخمول. لهذا، نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم، المقال التالي من خلاله نركز على بعض الطرق التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية ومحاربة هذا الخم

يمكن ان تستغل المساحة جنب مكتبك للقيام ببضعة تمارين ضغط (Push upp). بهذه الطريقة تحرك عضلاتك كما تكون قد احرقت بضع سعرات حرارية خلال اليوم، وذلك قبل التوجه الى النادي في حال كنت مواظبا على الرياضة


أثبتت دراسات أنّ الجلوس ساعات طويلة والتهام الأطباق الجاهزة غير الصحية، يغرقنا في بحر من الخمول. لهذا، نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم، المقال التالي من خلاله نركز على بعض الطرق التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية ومحاربة هذا الخمول الجسدي الناتج عن الجلوس طويلا بطرق سهلة، تابع معنا..


صورة توضيحية 

الوقوف والمشي
كل ساعة حاول الوقوف والمشي في المكتب لنحو 5 الى 7 دقائق. هذا الامر من شأنه ان ينشط الدورة الدموية ويساعد في دخول الاوكسيجين بنسبة اكبر الى جسمك. كذلك، كلما سنحت لك الفرصة، لا تتردد في الوقوف، إما خلال التحدث عبر الهاتف او لاحضار ملف او لمساعدة زميل.
تمارين الضغط
يمكن ان تستغل المساحة جنب مكتبك للقيام ببضعة تمارين ضغط (Push up). بهذه الطريقة تحرك عضلاتك كما تكون قد احرقت بضع سعرات حرارية خلال اليوم، وذلك قبل التوجه الى النادي في حال كنت مواظبا على الرياضة.
التمارين
إذا كنت صاحب شركة، فنقترح عليك إبقاء "تريد ميل" في المكتب. أما إن كانت علاقتك بصاحب المؤسسة جيدة، فلم لا تقترح عليه إحضار واحدة لوضعها في خدمة الموظفين؟ يمكن ممارسة التمارين عليها خلال جلسات عصف الذهن، او الاجتماعات الداخلية.
كرة الرياضة
بدأت تنتشر في الأعوام الفائتة موضة "صحية" في المكاتب، وهي تقوم على استبدال الكرسي العادي او المدولب بكرسي يتمتع بكرة مطاطية، كتلك الموجودة في حصص الرياضة. نعم فالجلوس على كرة بدلا من كرسي تقليدي، يساعد في ارساء توازن وفي تحريك عضلات جديدة من الجسم. المهم ان تجيد انتقاء المقاس الذي يتناسب وجسمك.

كلمات دلالية
أحمد داوود ينسحب من فيلم هيفاء وهبي المنتظر