الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

طلاب يشاركون في مسيرة دراجات هوائية للتعايش في الجلبوع

كل العرب
نُشر: 29/12/16 16:10,  حُتلن: 18:00

جاء في البيان:

مئات الطلاب من السلطة الفلسطينية ومن الجلبوع شاركوا في مسيرة دراجات هوائية للتعايش

رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع - عوفد نور:

السلام يبدأ من هذه المشاريع الصغيرة، كل الفعاليات بالجلبوع تنظم وسط اهتمام شديد لقيم المساواة، وعندما يدور الحديث عن فعالية تربوية فإن لقيمة التعايش أهمية رئيسية

عمّم المجلس الاقليمي الجلبوع بيانًا، جاء فيه:"يستمر الجلبوع بتذويت قيمة التعايش، وفي عطلة "الحنوكا" نظمت فعالية مميزة، مؤثرة ومهمة، حيث شارك نحو 120 طالبًا وطالبة من الأجيال بين 12-15 من مناطق السلطة الفلسطينية، من بلدة الخضر في منطقة بيت لحم، شاركوا مع طلاب من الجلبوع في مسيرة دراجات هوائية مميزة. هذا، وانطلقت المسيرة من منطقة مطل "يوس ودافيد" القريب من بيت كيشت، وبلغ المسار نحو 7 كيلومتر وسط أجواء مميزة".


خلال مسيرة الدراجات الهوائية

وتابع البيان:"رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع، عوفد نور، قال:"السلام يبدأ من هذه المشاريع الصغيرة، كل الفعاليات بالجلبوع تنظم وسط اهتمام شديد لقيم المساواة، وعندما يدور الحديث عن فعالية تربوية فإن لقيمة التعايش أهمية رئيسية. إنّ شبكة المراكز الجماهيرية بالجلبوع كان لها دور أساسي بتنظيم هذه الفعالية وبالتعاون مع جمعية "بستان أبناء إبراهيم" في يافا والتي تعمل على تغيير الفكر في إسرائيل وفي مناطق السلطة الفلسطينية وتعزيز قيم السلام والعيش المشترك".

وزاد البيان:"مدير جمعية "بستان ابناء إبراهيم"، إيهاب بلحه، الذي كان المسؤول عن الأمور التنظيمية بالمسيرة قال:"الهدف واضح، وهو كسر حاجز الخوف، نحن نهدف لتغيير الفكر الدارج بين أبناء الجيل الشاب نحو فكر تقبل الآخر والسلام، ليس هنالك طريق للسلام، السلام هو الطريق، وسنقيم فعاليات أخرى ونشاطات كلها تهدف لتعزيز قيم السلام والمحبة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة