الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

أربعون قتيلا في العراق صباح اليوم


نُشر: 12/12/06 09:37

وقع الانفجاران في ميدان الطيران واستهدف على ما يبدو دورية للشرطة وتجمع لعمال عراقيين كان يسعون للحصول على عمل في أحد المواقع تحت البناء



لقى أكثر من أربعين شخصا حتفهم واصيب قرابة مئة آخرين عندما انفجرت سيارتان مفخختان أحداها بقيادة انتحاري بشكل متزامن صباح اليوم في أحد ميادين العاصمة بغداد.
وقع الانفجاران في ميدان الطيران واستهدف على ما يبدو دورية للشرطة وتجمع لعمال عراقيين كان يسعون للحصول على عمل في أحد المواقع تحت البناء. وأعقب التفجيران سماع أصوات اطلاق رصاص بينما غطى الدخان الكثيف المنطقة. ويقع ميدان الطيران في قلب العاصمة العراقية ويجاوره العديد من الوزارات.
ويعد حادث اليوم امتدادا لأعمال العنف في العراق والتي كان آخرها العثور امس على 60 جثة لأشخاص يعتقد أنهم ضحايا لهجمات العنف الطائفي التي تجتاح المدينة وإن معظم الجثث قد وجد في غربي بغداد.



ونقلت وكالة أنباء اسوشيتدبرس عن مصادر امنية قولها إن "خمسا وخمسين جثة قد عثر عليها في ناحية الكرخ غربي المدينة وعثر على خمس أخرى في الرصافة إلى الشرق، وإن الضحايا جميعا كانوا مقيدي الأيدي وعليهم آثار تعذيب وقد أعدموا برصاص في الرأس". وقالت الوكالة إن 28 شخصا آخرين قد قتلوا في أنحاء العراق المختلفة خلال هجمات للمتمردين وآخرى طائفية، فقد قال مصدر امني عراقي إن مسلحين اقتحموا منزلين تسكنهما اسرتين شيعيتين في حي الجهاد جنوب غربي بغداد صباح الاحد وقتلوا ما مجموعه تسعة اشخاص.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن زهاء عشرين مسلحا قتلوا اربعة اشخاص من احدى الاسرتين، وهم والد واولاده الثلاثة، وخمسة اشقاء من الاسرة الثانية. وكان مسلحون شيعة قد هاجموا حي مدينة الحرية غربي بغداد يوم امس السبت، حيث قتلوا شخصين واجبروا عشرات الاسر السنية على مغادرة المنطقة.



وكانت ميليشيات شيعية قد هاجمت حي الجهاد في شهر تموز الماضي، حيث اقامت الحواجز وقتلت 42 سنيا على الاقل "على الهوية." وفي تطور آخر، اندلعت مواجهات بين ميليشيات شيعية ومسلحين من رجال عشيرة الجنابات السنية في حي العامل الأحد، حسب ما اوردته وكالة الانباء الفرنسية. وقالت الوكالة إن هذه الصدامات اسفرت عن مقتل خمسة اشخاص واصابة ستة بجراح. على صعيد آخر، عثرت الشرطة في بغداد على 17 جثة في مدينة الحرية ثلاث منها مقطوعة الرؤوس. وقال مسؤول امني إن مسلحين اغتالوا احد افراد حماية نائب رئيس الوزراء العراقي السابق احمد الجلبي اثناء قيادته سيارته في حي اليرموك غربي بغداد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
229653.87
BTC
0.52
CNY