أخبارNews & Politics

النيابة: إتهام شابة من كفر عقب بتنفيذ عمل إرهاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النيابة: إتهام أماني حشيم من كفر عقب بتنفيذ عمل إرهابي والتسبب بإصابة

 النيابة العامة في لواء القدس:

إتهام أماني حشيم (31 عامًا) من كفر عقب بتنفيذ عمل إرهابي والتسبب بإصابة بنية خطيرة وحيازة سكين

 وصلت المتهمة إلى حاجز قلنديا، وهناك لاحظ بجندي يعبر الشارع، والذي أشار لها بيده لتتوقف

عندها أوقفت المتهمة سيارتها وأكمل الجندي عبور الشارع، فانتظرت المتهمة حتى وصل الجندي مقابل ال سيارة وخلال تمتمتها لصلوات، قامت بالتحرك بالسيارة ودهست الجندي


قدّمت النيابة العامة في لواء القدس، اليوم الأحد، لائحة إتهام للمحكمة المركزية في المدينة ضد "أماني حشيم (31 عامًا) من كفر عقب، حيث تنسب لها تهم: تنفيذ عمل إرهابي والتسبب بإصابة بنية خطيرة وحيازة سكين. وكل ذلك من منطلقات سياسية، دينية، قومية أو عقائدية"، وفقًا للبيان الذي عممته الناطقة بلسان النيابة العامة ووصلت عنه نسخة إلى موقع العرب.

 وجاء في لائحة الإتهام أنّه:"في يوم 13.12.2016 رفعت المتهمة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورًا، وفيه صورة للمسجد الأقصى، وكتبت أيضًا "في هذا الصباح المليء بالأشياء الجيدة والرزق من عند الله، أسألك يا رب بعدد قطرات المطر أن ترزقني الشهادة الاجمل، وأتمنى أن تقبلها مني وأن تكوني لصالحي أنا واحبائي في يوم الدين... الأحباء، أتمنى لكم صباحًا تذكرون فيه اسم الله وتطلبون مغفرته"، بحسب لائحة الإتهام.

واوضحت لائحة الإتهام أيضًا أنّه:"في نفس اليوم، قرابة الساعة 13:40 وصلت المتهمة إلى حاجز قلنديا، وهناك لاحظ بجندي يعبر الشارع، والذي أشار لها بيده لتتوقف، وعندها أوقفت المتهمة سيارتها وأكمل الجندي عبور الشارع، فانتظرت المتهمة حتى وصل الجندي مقابل السيارة وخلال تمتمتها لصلوات، قامت بالتحرك بالسيارة ودهست الجندي، الذي ضرب جسمه بمقدمة السيارة ثم تدحرج على الشارع. وبعد ذلك أكملت المتهمة سفرها بالسيارة واصطدمت بسيارة أخرى وبعدها انحرفت عن مسارها واصطدمت بحواجز اسمنتية في المكان، وعندها استلت المتهمة سكينًا ولوحت به وهي تتواجد في سيارتها وقالت "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، وعندها تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليها واعتقالها"، كما ورد في لائحة الإتهام.

يشار أخيرًا إلى أنّ النيابة العامة طلبت إعتقال المتهمة إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدها.

كلمات دلالية