الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

عودة:غطاس تورط وارتكب مخالفة غير مقبولة..زحالقة: عودة يمثل نفسه

كل العرب
نُشر: 25/12/16 12:34,  حُتلن: 16:38

النائب ايمن عودة:
لم اصدق انه قد يرتكب مخالفة بشكل غير قانوني... لقد تورط

هذا امر غير مقبول عليّ شخصيًا وعلى القائمة المشتركة ككل، كذلك كل نشاط غير قانوني الذي اعارضه

الشيء المفهوم هو أنه خالف القانون وعليه ان يواجه ذلك

النائب جمال زحالقة:
موقف ايمن عودة لا يمثل القائمة المشتركة، بل هو موقفه الشخصي

سنبحث تصريحاته في القائمة المشتركة

القاضي احمد ناطور:
ايمن عودة لم يكن موفقًا في المقابلة، بل هي أسوأ مقابلاته

ايمن قال ان غطاس قد ارتكب جريمة قبل ان تفصل المحكمة بذلك

السيّد ايمن عودة ليس مسؤولًا عن الأحزاب المشاركة في المشتركة، ولا عن قراراتها الداخلية! 

هو ليس رئيس القائمة بل العضو الأول فيها من حيث الترتيب العددي! 

أثارت المقابلة التي اجراها النائب أيمن عودة مع القناة الثانية أمس حول التحقيق مع النائب باسل غطّاس عضو الكنيست في القائمة المشتركة عن التجمع، والذي اعتقل منذ يومين بشبهة تهريب 12 جهازًا خليويًا لأسيرين أمنيين في السجن، أثارت موجة من السخط إزاء اعتبارها "مقابلة ضعيفة ولا تمثل القائمة المشتركة والجمهور العربي" على حد وصف عشرات المعلقين والكتّاب والمثقفين.

وكان النائب أيمن عودة قد قال خلال المقابلة:" لقد فوجئت! ولم أصدق وما زلت كذلك، لم اصدق انه قد يرتكب مخالفة بشكل غير قانوني، فهو شخص ذكي ومثقف، ولا أؤمن انه قد يكون مؤيدًا للإرهاب، انا اعرفه جيدًا، ودائمًا ما كان يصرح في السر والعلن انه ضد إيذاء أي شخص أيًا كان. كيف له ان يرتكب هكذا مخالفة، هذا امر غير مقبول عليّ شخصيًا وعلى القائمة المشتركة ككل، كذلك كل نشاط غير قانوني الذي اعارضه، الشيء المفهوم هو أنه خالف القانون وعليه ان يواجه ذلك، لأن صراعنا نخوضه فقط بالسبل القانونية".


"غطّاس تورط" - أيمن عودة

وأضاف عودة:"لقد علمت بشأن التحقيق فقط من خلال الإعلام، وإعتقدت بالبداية ان الحديث يدور حول تحقيقات عادية تخضع لها التجمع في الآونة الأخيرة لشؤون مالية". وأضاف:"بعد ان علمت ان الشبهات أمنية وخطيرة اتصلت بباسل غطّاس وفهمت منه ان القصة ليست كبيرة... نعم هذا ما قاله لي".
وقال عودة خلال اللقاء معه ايضًا:"لقد قال غطّاس حتى قبل بدء التحقيق معه انه نقل رسائل وليس هواتف نقالة".
وتابع بالقول:"يجب ان يكون هنالك تحقيق عادل، فعلى كل انسان ارتكب مخالفة يجب ان يعاقب، وللأسف هو منح كل شخص ضده هدية، وهذا مؤلم جدًا".


"أيمن يمثل مواقفه فقط ولا يمثل المشتركة" - جمال زحالقة

من جانبه ردّ د. جمال زحالقة عضو الكنيست رئيس كتلة التجمع في القائمة المشتركة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان موقف ايمن عودة لا يمثل القائمة المشتركة، بل هو موقفه الشخصي، ونحن في القائمة سنبحث موضوع اعتقال باسل وكل ما له علاقة بالقضية هذا الأسبوع".
وفي رده على سؤال لموقع العرب عن مدى رضاه عمّا صرح فيه عودة بالمقابلة أجاب زحالقة ان ذلك سيبحث ايضًا خلال اجتماع القائمة المشتركة!.

أما القاضي احمد ناطور، عضو لجنة الوفاق التي عملت على تأسيس وتشكيل القائمة المشتركة عشية انتخابات الكنيست الأخيرة فقال:"ان ايمن عودة لم يكن موفقًا في المقابلة، بل هي أسوأ مقابلاته. لقد كانت المذيعة ترفع صوتها عليه وكأنها محققة سيئة من الشرطة، وهو لم يستطع ايقافها عند حدّها، يضاف الى ذلك أن الأمر لم يتعدّ الشبهات بعد ولم يثبت شيء من التهم الموجهة! فكيف يقال ان النائب غطاس قد ارتكب جريمة قبل ان تفصل المحكمة بذلك؟".


"ايمن ليس رئيس القائمة المشتركة!" - القاضي احمد ناطور

وتابع القاضي ناطور:"ان السيّد ايمن عودة ليس مسؤولًا عن الأحزاب المشاركة في المشتركة، ولا عن قراراتها الداخلية!، ولا أدري لماذا يناديه الناس برئيس المشتركة وكأنه قادر على ان يعزل نائبًا او يعين آخر!، أنه العضو الأول في القائمة من حيث الترتيب العددي فقط".


النائب باسل غطّاس "رهن الاعتقال"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY