الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

​تقارير: سيميوني ملهم أتلتيكو مدريد ويُكمل 5 أعوام من النجاح

كل العرب
نُشر: 23/12/16 16:33,  حُتلن: 22:07

منذ اليوم الأول له مع الفريق المدريدي يعتبر المدرب الأرجنتيني هو القائد والملهم وروح الكتيبة الحالية 

أكدت تقارير إسبانيّة أنّ "الأرجنتيني دييجو سيميوني يُكمل اليوم عامه الخامس في قيادة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تمكن من وضعه ضمن مصاف الكبار داخل القارة العجوز ليصبح أحد رموزه بحصده خمسة ألقاب، فضلا عن التأهل لنهائيين في دوري الأبطال الأوروبي بالإضافة إلى تحقيقه العديد من الإنجازات الأخرى".


دييجو سيميوني

هذا، وعيّن أتلتيكو مدريد سيميوني للجلوس على مقعد المدير الفني في "فيسنتي كالديرون" بعقد يمتد لعام ونصف في 23 ديسمبر/ كانون أول عام 2011، قادما من راسينج الأرجنتيني. وكان الأتلتلي يعاني من أزمة على مستوى النتائج قبل التعاقد مع الـ"تشولو"، حيث أُقصي من بطولة كأس الملك أمام جماهيره على يد فريق من الدرجة الثانية، ألباسيتي، فضلا عن احتلاله آنذاك المركز العاشر في جدول ترتيب الليجا وبفارق 21 نقطة عن المتصدر لتتم الإطاحة فورا بالمدير الفني حينها، جريجوريو مانزانو.

ومنذ اليوم الأول له مع الفريق المدريدي، يعتبر المدرب الأرجنتيني هو القائد والملهم وروح الكتيبة الحالية، حيث إنه بعيدا عن الألقاب التي حصدها، جعل من فريقه منافسا قويا لعمالقة القارة العجوز. ولم يكن أحد يتوقع أن تكون نجاحات المدرب، الذي كانت له تجربة وحيدة في أوروبا مع كاتانيا الإيطالي، أن يحقق هذا النجاح المنقطع النظير مع أتلتيكو، وتحويل وجهته من فريق أقصى طموحاته أن يحتل مرتبه متوسطة في الليجا إلى منافس قوي على جميع الألقاب ليس محليا فحسب ولكن قاريا أيضا.

مقالات متعلقة

Got