الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

مصادر: مقتل 29 شخصًا في إنفجار بسوق للألعاب النارية في المكسيك

كل العرب
نُشر: 21/12/16 08:53,  حُتلن: 12:02

خلف الإنفجار حريقا ضخما تمكن رجال الإطفاء من إطفائه بعد ثلاث ساعات، في حين إنتشرت قوات من الجيش للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإجلاء الجرحى إلى المستشفيات 

إنريكي بينا ننيو  الرئيس المكسيكي:

تعازي إلى عائلات الذين قضوا لتوهم في هذا الحادث واتمنى الشفاء العاجل للجرحى

اليخاندرا بريتيل التي تقطن في الحي:

بدأنا نسمع أصوات إنفجارات فظننا أن مصدرها هو ورشة قريبة لتصنيع المفرقعات

قالت مصادر صحفية، إنّ 29 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب 70 آخرون بجروح في إنفجار وقع أمس الثلاثاء في أكبر سوق للألعاب النارية في المكسيك في ضاحية تولتيبيك قرب العاصمة المكسيك. يُذكر أنّ هذا السوق مخصص لبيع الألعاب النارية ويستقبل سنويا الكثير من الزوار قبيل حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة.


من مكان الإنفجار- سوق الأبعاب النارية- المكسيك 

وقال حاكم ولاية مكسيكو إيروفييل أفيلا: "لقد قتل 26 شخصا في مكان الإنفجار، في حين توفي ثلاثة من الجرحى في المستشفيات، مما يرفع الحصيلة إلى 29 قتيلا". وأظهرت مشاهد بثت على شبكات التواصل الاجتماعي سلسلة انفجارات متتالية من مختلف الأحجام والألوان تلتها غمامة ضخمة من الدخان. وقال مدير جهاز الحماية الوطنية لويس فيليبي بوينتي لمصادر صحفية: "إن السوق إختفى بالكامل"، مشيرًا إلى أن العديد من الجرحى "في حالة حرجة".

ومن جهته قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا ننيو في تغريدة على تويتر: "تعازينا إلى العائلات التي قضت في هذا الحادث واتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وخلف الإنفجار حريقا ضخما تمكن رجال الإطفاء من إطفائه بعد ثلاث ساعات، في حين إنتشرت قوات من الجيش للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإجلاء الجرحى إلى المستشفيات على متن سيارات الاسعاف والمروحيات. ويعاني عدد كبير من الجرحى من حروق بالغة. وأدى الإنفجار أيضا إلى تضرر مبان مجاورة وسيارات كانت مركونة في السوق.

وقالت اليخاندرا بريتيل التي تقطن في الحي لمصادر صحفية: "بدأنا نسمع أصوات إنفجارات فظننا أن مصدرها هو ورشة قريبة لتصنيع المفرقعات"، لم تكن تعلم أن مكان الإنفجار هو السوق القريب من منزلها. وأضافت: "جيراني قالوا لي إن الأرض تزلزلت، ولكني لم اشعر بذلك لانني هرعت ركضا".

وبدورها قالت شاهدة عيان أخرى تقطن الحي نفسه وتدعى صوفيا بيدويا: "كنت أنزّه كلبي حين سمعنا دوي انفجارات قوية جدًا، في البدء ظننا أن الإنفجار حصل في محطة الوقود لكن سرعان ما رأينا انه في سوق الألعاب النارية".

هذا، وبعد مرور ساعات عديدة على وقوع الإنفجار كان عسكريون يضعون كمامات لا يزالون يفتشون موقع الكارثة بحثا عن ضحايا محتملين. كما شوهد في السوق التي دمر بالكامل محققون يتفحصون الأدلة في محاولة لتحديد سبب الكارثة.

جدير بالذكر أنّه في سبتمبر عام 2005 تعرض السوق نفسه للدمار بسبب حريق نجم عن ألعاب نارية بمناسبة عيد الإستقلال. وفي العام التالي اندلع في السوق حريق أتى على أكثر من 200 منصة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY