الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

الاعلان عن بدء مشروع اقامة نصب تذكاري يُمجد شهداء الطيرة

كل العرب
نُشر: 20/12/16 07:23,  حُتلن: 08:38

عبد الله نمر سمارة:

هدفنا تعزيز الروابط بين الناس وتمجيدًا لهؤلاء الرجال الذين صنعوا لنا فخرًا وعزّة، الذين عاشوا بيننا وعشقوا الأرض، كانوا كبارًا في عطائهم في اخلاقهم وتضحياتهم

عمم حارث عيسى، المتحدث بلسان بلدية الطيرة، بيانا ورد فيه: "بحضور العشرات من أهالي ومسؤولين وممثلي عائلات الشهداء في الطيرة، الذين استشهدوا في معارك الدفاع عن بلدة الطيرة عام 1948، أقامت لجنة المبادرة المنبثقة عن اللجنة الشعبية المعنية لإقامة نصب تذكاري خاص بشهداء مدينة الطيرة، اجتماعًا عامًا دعت إليه في قاعة بيت الضيافة مساء يوم الجمعة 16/12/2016 وذلك من أجل طرح موضوع النصب ومناقشته والاستماع إلى آراء الجمهور وخصوصًا ممثلي عوائل الشهداء، ومن أجل اقامة لجنة شعبية معنية بذلك. وقد كان في استقبال الجمهور لجنة المبادرة المكونة من عبد الله نمر سمارة، يوسف رفيق ناصر، المهندس جلال يوسف منصور، والمحامي مثقال سمارة بالإضافة للمهندس عبد العزيز سمارة".


خلال الاجتماع

وتابع البيان: "بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين سقطوا على ثرى مدينة الطيرة، افتتح السيد عبد الله سمارة عضو لجنة المبادرة الاجتماع مرحبًا بجميع الحضور، مُشددًا على أهمية هذه الخطوة الهامة التي سترسخ في ذاكرة الأجيال القادمة ذكرى من قاموا بالدفاع عن مدينة الطيرة وضحوا بأرواحهم دفاعًا عن أرضهم وعرضهم، من خلال إقامة نصب تذكاري يليق بهم ويجسد بطولاتهم. بعد ذلك تمّ عرض فلم قصير خاص أعده تميم أبو خيط عن المعارك التي حدثت عام 48 بمدينة الطيرة واسماء الشهداء الذين سقطوا في تلك المعارك. ثمّ قام اعضاء لجنة المبادرة بعرض الهيكل المُجسّم للنصب التذكاري الذي تمّ اختياره والمكان المخصص لإقامته بجانب ثانوية الطيرة التكنولوجية والذي قامت بلدية الطيرة بتخصيصه ليكون معلمًا حضاريًا في المدينة. وخلال الاجتماع تمّ الاستماع الى العديد من المداخلات والآراء والمقترحات من السادة الحضور بخصوص شكل ومكان النصب التذكاري والأسماء التي ستُخلّد فيه من ابناء الطيرة والمنطقة بمن فيهم العراقيين والسوريين الذين شاركوا وسقطوا على هذه الأرض.
وتحدث عبد الله نمر سمارة عضو لجنة المبادرة عن هذا الاجتماع الذي خُصص لإقامة نصب تذكاري يُخلد تضحيات شهداء الطيرة بقوله: "الهدف من هذا الاجتماع هو الإعلان عن انطلاق العمل بتحقيق هذا النصب التذكاري واقامة لجنة شعبية من الطيرة، من أجل تعزيز الروابط بين الناس وتمجيدًا لهؤلاء الرجال الذين صنعوا لنا فخرًا وعزّة، الذين عاشوا بيننا وعشقوا الأرض، كانوا كبارًا في عطائهم في اخلاقهم وتضحياتهم، ومن أجل احياء ذكراهم وبالتعاون مع بلدية الطيرة التي كان لها ردًا ايجابيًا ومسؤولًا قررنا البدء بإقامة نصب تذكاري يليق بهم. في هذا المشروع الوطني الإنساني نكون قد أوفينا دينًا وامانةً في اعناقنا جميعًا، ونكون قد أوصلنا رسالة للأجيال القادمة أن على هذه الأرض ما يستحق الحياة. هذا المشروع بإذن الله سيتم تمويله من تبرعات أهل الطيرة وأهل الخير، وستكون هناك لجنة موسّعة من أهل البلد يستطيع أي انسان الانضمام اليها والمساعدة للانطلاق بهذا المشروع". كما ودعا عبد الله سمارة جميع المواطنين الذين يملكون أي معلومات او وثائق لإضافة أو تعديل أي اسم للشهداء الذين ستدون أسماءهم على جدار خُصص لذلك، كما وناشد رجال الأعمال والمهنيين كل حسب عمله للمشاركة والتبرع بهذا المشروع والمعلم البارز لمدينة الطيرة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة