الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

مصرع ايمان زعبي اثر حادث مروع قرب سولم والسائق الضالع يسلم نفسه

كل العرب
نُشر: 19/12/16 00:17,  حُتلن: 10:45

 كايد ظاهر المتحدث والمركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ:


3 طواقم من سلطة الاطفاء والانقاذ من محطة العفولة عملت على تخليص عالقة جراء حادث طرق على مدخل بلدة سولم. علمًا أنّ الحادث وقع بين سيارتين
 احداها خصوصية والأخرى تجارية

لوبا السمري:

قام سائق المركبة المصطدمة الضالعة بالحادث وهو شاب في العشرينات الاولى من عمره من سولم لا رخصة قيادة بحوزته والذي كان قد هرب من ميدان الحادث مع وقوعه بتسليم نفسه

لقيت السيّدة إيمان زعبي البالغة من العمر 53 عامًا من سكان قرية سولم مصرعها واصيبت شابة أخرى في العشرينات من عمرها وطفل رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر بجراح متفاوتة، اثر حادث طرق مروع على شارع رقم 7155 بمحاذاة المدخل المؤدي الى القرية الواقعة قرب مدينة العفولة في منطقة المرج. هذا ويشار الى أن المرحومة من سكان قرية كفرمصر ومتزوجة لقرية سولم للمربي والشاعر محمد زعبي (أبو الشادي). هذا وسيشيع جثمانها الطاهر اليوم عند صلاة الظهر. 


المرحومة إيمان زعبي

هذا وكان المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، قد عمم بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب أنّه "وقع مساء الأحد، حادث طرق مروع على شارع 7155 قرب مدخل بلدة سولم، بجانب العفولة. حيث عملت طواقم الاسعاف على تقديم الاسعافات الاولية لشابتين في الثلاثينات من العمر، وقد وصفت جراحهما بالخطيرة، وتمّ استدعاء مروحية لنقلهما الى المستشفى".  واضاف المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء لاحقا:" الحادث اسفر عن 3 اصابات بينهم 2 بجراح خطيرة وطفيفة تم نقلهما الى مستشفى هعيمك ، ومصابة اخرى تم نقلهم بمروحية الى مستشفى رمبام".

وجاء من كايد ظاهر المتحدث والمركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ أنّ "3 طواقم من سلطة الاطفاء والانقاذ من محطة العفولة عملت على اخراج عالقة جراء حادث طرق على مدخل بلدة سولم. علمًا أنّ الحادث وقع بين سيارتين"، بحسب البيان.

الحديث يدور حول حادث تصادم وجهًا لوجه
وقال البراميديك وسام زعبي من نجمة داوود الحمراء: "الحديث يدور حول حادث تصادم وجهًا لوجه بين سيارتين خصوصية وتجارية، حيث قمنا باخراج سيدة تبلغ من العمر 40 عامًا من المقعد الخلفي في الخصوصية، وهي فاقدة للوعي وتعاني من اصابة في الرأس، وجراح حرجة للغاية، حيث تم تقديم الإسعافات الاولية لها في مكان الحادث، بما في ذلك التنفس الاصطناعي وتم نقلها الى مستشفى هعيمق في العفولة لتلقي العلاج، بالاضافة الى رضيع يبلغ من العمر 7 اشهر من مقعد الأمان خاصته في السيارة الى جانب السائقة البالغة من العمر 30 عامًا والتي كانت عالقة داخل السيارة، وبعد تقديم الاسعافات لها تم نقلها الى المستشفى هي الأخرى وهي تعاني من جراح وبكامل وعيها، بينما تم فحص سائق السيارة الخصوصية ولم يكن بحاجة الى علاج".

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" مساء الاحد في الشمال على شارع رقم 7155 بين موشاڤ مرحاپية، وسولم وقع حادث طرق تخلله اصطدام وجها بوجة ما بين مركبتين خصوصيتين مع اصابة سيدتين بجروح بالغة احيلت على اثرها للعلاج بالمستشفى وسط مباشرة الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ".
واضافت لوبا السمري :"لاحقا تبين من التحريات الاولية على ان المصابتين بجراح  احداهما بنحو اواسط العشرينات بينما الثانية باوائل الخمسينات من عمريهما والطفل الرضيع هم من سولم والتحقيقات جارية ".

السائق الضالع بالحادث يسلم نفسه
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :" لاحقا قام سائق المركبة المصطدمة الضالعة بالحادث وهو شاب في العشرينات الاولى من عمره من سولم لا رخصة قيادة بحوزته والذي كان قد هرب من ميدان الحادث مع وقوعه ، بتسليم نفسه للشرطة متوجها برفقة عائلته ، مع العزم على طلب تمديد فترة اعتقاله خلال ساعات نهار الاثنين في محكمة الصلح بالناصرة على ذمة التحقيقات الجارية ".

ايمان رحلت متممة واجباتها النضاليّة والتوعوية تجاه نساء مجتمعنا وقضاياهّن
وقالت جمعية كيان في بيان لها: "تنعى جمعية "كيان"- تنظيم نسوي بمزيد من الحزن والأسى الناشطة ايمان زعبي (53 عامًا) التي وافتها المنية مساء اليوم في حادث طرقات دام على مدخل بلدة سولم. والمفارقة في الموضوع أنّ ايمان كانت قد انتهت اليوم لقاء إضافيّ من لقاءات "كيان" في حيفا، حاملة من تجربتها وخبرتها إلى نساء قريتها سولم أملا وعملا في تغيير واقع المرأة الفلسطينية في كافة النواحي ومجالات الحياة.عرفنا ايمان في اللقاءات امرأة نشيطة، مثابرة، تحرص على التعلّم وتعليم الآخرين، وضعت نصب عينها هدف التغيير وعملت جادة على المضي قدمًا نحو تحقيقة، نأسف فعلا لهذا المصاب ونعزي نفسنا بخسارتها اولا، نعزي مجتمعنا ثانيا، ونعزي عائلتها كذلك". الى هنا نص جمعية كيان .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY