الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

الناصرة: إضراب إنذاري الاربعاء القادم في الجليل الثانوية شنلر بسبب مشكلة الحافلات

كل العرب
نُشر: 18/12/16 15:06,  حُتلن: 19:00

 الاتحاد المحلي للجان اولياء امور الطلاب في الناصرة:

يأتي هذا الاضراب الإنذاري إحتجاجا على الاكتظاظ في الحافلات التي تقلّ الطلاب من حي بلال والصفافرة إلى المدرسة، إضافة إلى عدم وجود حافلات عودة من المدرسة

وائل عمري - رئيس الاتحاد المحلي للجان اولياء امور الطلاب:

نحن نرفض أن ننتظر أكثر من اربعة أشهر لحل مشكلة الحافلات في حي بلال وحي الصفافرة ونريد حلولًا عملية وسريعة

dأتي هذا الاضراب الانذاري والجزئي، كما وسيكون هناك تصعيد وإعلان خطوات احتجاجية اخرى منها الاضراب والتظاهر اذا لم تحل مشكلة الحافلات في مدرسة الجليل واروط ومدارس اخرى

عمّم الاتحاد المحلي للجان اولياء امور الطلاب في الناصرة بيانًا، وصلت عنه نيخة إلى موقع العرب، أعلن من خلاله عن إضراب إنذاري يوم الاربعاء في مدرسة الجليل الثانوية - شنلر، وجاء في البيان:"يعلن الاتحاد المحلي للجان اولياء أمور الطلاب في الناصرة عن إضراب جزئي أول حصتين يوم الأربعاء 21.12.2016، حيث يبدأ اليوم الدراسي الساعة التاسعة والنصف، ما عدا الطلاب المتقدمين للإمتحانات في ساعات الصباح".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net وائل عمري

وأضاف البيان:"يأتي هذا الاضراب الإنذاري إحتجاجا على الاكتظاظ في الحافلات التي تقلّ الطلاب من حي بلال والصفافرة إلى المدرسة، إضافة إلى عدم وجود حافلات عودة من المدرسة".

وزاد البيان:"هذا، وقد عقد الاتحاد المحلي عدة جلسات منذ بداية السنة مع وزارة المعارف والبلدية وشركة الحافلات والمدرسة أيضًا، وقد أعلمناهم بما يلي:
1) اكتظاظ الطلاب والطالبات في ساعات الصباح وكأنهم في علب سردين حيث يوجد حافلتان فقط لـ190 طالبًا من الحي.
2) وصول الحافلات متأخرة للمدرسة مما يشكل خسارة أول حصة تعليمية للطلاب.
3) عدم وجود حافلات عودة للبيت من المدرسة مما يضطر الطلاب ركوب اكثر من حافلة للوصول للبيت وهذا يؤدي لتأخير اكثر من ساعتين"، بحسب البيان.

وتابع ابليان:"وقال وائل عمري، رئيس الاتحاد المحلي للجان اولياء امور الطلاب:"توجهنا لبلدية الناصرة لمساعدتنا في الأمر وتمّ ارسال رسالة من رئيس البلدية لوزارة المواصلات، وأرسلنا عدة رسائل لشركة الحافلات ووزارة المواصلات لطلب تشغيل خط حافلات من المدرسة الي حي الصفافرة وحي بلال ولكن جاء جواب وزارة المواصلات بعد 4 شهور بالرفض، وقد تمّ توجيه الاهالي لوزارة المعارف لحل مشكلتهم". وأضاف عمري:"نحن نرفض أن ننتظر أكثر من اربعة أشهر لحل مشكلة الحافلات في حي بلال وحي الصفافرة ونريد حلولًا عملية وسريعة، ولذلك يأتي هذا الاضراب الانذاري والجزئي، كما وسيكون هناك تصعيد وإعلان خطوات احتجاجية اخرى منها الاضراب والتظاهر اذا لم تحل مشكلة الحافلات في مدرسة الجليل واروط ومدارس اخرى. هذا، وقد أعلمنا بلدية الناصرة ووزارة المعارف بهذه الخطوات الاحتجاجية"، بحسب البيان.


مدرسة الجليل التجريبية الثانوية البلدية

مقالات متعلقة