الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

بلدية شفاعمرو: عملنا ونعمل على تصحيح أخطاء الإدارات السابقة

كل العرب
نُشر: 15/12/16 15:30,  حُتلن: 17:43

بلدية شفاعمرو في بيانها:

منذ تسلم الادارة الحالية لبلدية شفاعمرو، والعمل جارٍ على قدم وساق في العديد من المواقع والاحياء لتصحيح أخطاء جسيمة وخلل وتقصير، لسنوات طويلة في عهد الإدارات السابقة

لم تكن للادارات السابقة أي رؤيا مستقبلية أو بعد نظر ولم يأخذوا بالحسبان أن البنى التحتية التي كانت تكفي لعشرين الف مواطن لم يعد بإمكانها أن تسد الحاجة لأكثر من أربعين ألف مواطن

البلدية كانت في كل المواقع ليلا ونهارا ولم ندّخر جهدا لتوفير حلول سريعة ومنع تفاقم الاضرار بقدر الامكان سنواصل العمل لحل جميع المشاكل العالقة منذ سنوات، بشكل مهني ومدروس

عمّم مدير مكتب رئيس بلدية شفاعمرو بيانًا على وسائل الإعلام، جاء فيه:"منذ تسلم الادارة الحالية لبلدية شفاعمرو، والعمل جارٍ على قدم وساق في العديد من المواقع والاحياء لتصحيح أخطاء جسيمة وخلل وتقصير، لسنوات طويلة في عهد الإدارات السابقة، والامثلة على ذلك تشهد. مثلًا: عبارة العين بجانب الاطفائية: المنطقة هناك كانت تتعرض كل شتاء لفيضانات والسبب في ذلك أن خط تصريف مياه الوادي (وادي ابو عفن) كان أصغر بكثير من المطلوب وقد أكل عليه الدهر وشرب. وفي هذا العام، عدم حدوث فيضانات هناك ناتج عن عمل مهني مدروس قمنا به ورؤيا مستقبلية للمدى البعيد ، تمثل ببناء "العبارة " الضخمة بتكلفة أكثر من مليون شيكل".


رئيس بلدية سفاعمرو أمين عنبتاوي خلال زيارته لأحد المنازل المتضررة من الأمطار

وتابعت البلدية في بيانها بشرح أعمالها التي نفّذتها وتقوم بتنفيذها في مختلف أنحاء المدينة، حيث جاء في البيان:" 
• عبارة أكبر سنقوم ببنائها في الشارع الرئيسي لاستيعاب مياه وادي الصقيع ، الامر الذي كان من الواجب انجازه منذ سنوات.

• الشارع من دوار عين عافية حتى دار ابو شهاب : قامت الادارة السابقة بتعبيد الشارع دون القيام بأي تحضير يذكر لتصريف المياه وذلك جعل الشارع كله من اوله لاخره يتحول الى قناة تغمرها المياه مسببا الفيضانات والاضرار .

• انهاء تنفيذ المقطع بجانب عائلتي راشد وعبد اللطيف (العيلوطي) في حي البركة ، بعد المعاناة والمشاهد المتكررة للفيضانات سنويا، وقريبا جدا سنواصل انجاز الخط شرقا .

وتابع بيان البلدية:"على مدار سنوات طيلة وفي كثير من المواقع (وادي الصقيع ووادي أبو عفن) تم بناء بيوت وتصاوين في مسار الوادي كما بنيت كذلك تصاوين بين الجيران أنفسهم دون توفير حلول لتصريف المياه ، الامر الذي سببب انحراف المياه عن مسارها الطبيعي وحدوث الفيضانات التي وصلت بعض البيوت. أما بخصوص ما حصل في المدخل الغربي وفي حي الميدان / فقد كان العمل في الشارع في الموقعين من قبل مقاول أتحاد المياه بعد مد خطي الصرف الصحي، مع العلم أننا كنا قد بادرنا لعقد جلسة طارئة مع المدير العام لاتحاد المياه قبل المطر الأول ، مؤكدين له أن العمل المؤقت في المرحلة الأولى تأخر كثيرا ومن الضروري التعجيل لأنهائه بأقصى سرعة ممكنة وبالجودة المطلوبة".

وأضاف البيان:"لم تكن للادارات السابقة أي رؤيا مستقبلية أو بعد نظر ولم يأخذوا بالحسبان أن البنى التحتية التي كانت تكفي لعشرين الف مواطن لم يعد بإمكانها أن تسد الحاجة لأكثر من أربعين ألف مواطن ، وما قاموا به من أعمال لم يكن الا مسكنات مؤقتا وعشوائيا.
في هذا السياق نؤكد أن البلدية بدأت باتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، حيث قمنا بفتح العبارات وتنظيف فتحات تصريف المياه والوديان ، وقد بذلنا الكثير من الجهود والميزانيات وهذا واجب ملتزمون به. وقد كانت الاضرار هذا العام أقل بكثير من الاعوام السابقة ، وهنا نناشد الجميع المحافظة على النظافة العامة كما نحافظ على بيوتنا وعدم القاء النفايات الا في الاماكن المعدة لذلك، حتى لا تكون سببا في اغلاق فتحات التصريف ومسارات الوديان".

واختتم البيان:"وفي الختام نؤكد أيضا أنّ البلدية، ادارة وموظفين، كانت في كل المواقع ليلا ونهارا ولم ندّخر جهدا لتوفير حلول سريعة ومنع تفاقم الاضرار بقدر الامكان، وسنواصل العمل لحل جميع المشاكل العالقة منذ سنوات، بشكل مهني ومدروس، للمدى البعيد وهذا يتطلب وقتا. وهنا لا بد من كلمة شكر وتقدير لكل من تجاوب وتعاون معنا كاتحاد المياه ادارة وموظفين، وكذلك الشرطة البلدية وضابط المحطة وافرادها ، كما ونشكر المواطنين الكرام الذين أبدوا كل تفهم وتعاون"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة