صحةHealth

دراسات: على المرأة الحامل تناول الحديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسات: على المرأة الحامل تناول الحديد

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

قالت دراسات عدة أنّ الشهر الرابع من الحمل يعتبر المرحلة الأكثر متعة من بين الشهور التسعة التي تمر بها المرأة الحامل، ويلعب الغذاء خلال هذه الفترة دورا مهما بالنسبة للأم الجديدة، إذ يجب أن يكون هذا الأخير متنوعا ومتوازنا، حتى يلبي كل الإحت

دراسات: 

يعتبر اللحم والدجاج من بين المأكولات الغنية بالحديد، التي يسهل على جسم المرأة الحامل امتصاص الحديد منها بشكل جيد، إضافة إلى البقوليات بكل أنواعها، كالعدس والفاصوليا والحمص والفول


قالت دراسات عدة أنّ الشهر الرابع من الحمل يعتبر المرحلة الأكثر متعة من بين الشهور التسعة التي تمر بها المرأة الحامل، ويلعب الغذاء خلال هذه الفترة دورا مهما بالنسبة للأم الجديدة، إذ يجب أن يكون هذا الأخير متنوعا ومتوازنا، حتى يلبي كل الإحتياجات الغذائية للمرأة الحامل، ويغذي في نفس الوقت الجنين بطريقة سليمة.


صورة توضيحية 

وأثبتت الدراسات أنّ المراة الحامل تحتاج خلال هذه المرحلة تناول كميات كبيرة من الحديد، نظرا لإرتفاع نسبة الدم في جسمها من أجل تغذية الجنين الذي هو في طور النمو.
يعتبر اللحم والدجاج من بين المأكولات الغنية بالحديد، التي يسهل على جسم المرأة الحامل امتصاص الحديد منها بشكل جيد، إضافة إلى البقوليات بكل أنواعها، كالعدس والفاصوليا والحمص والفول. كما ان الخضروات ذات الأوراق الخضراء كالسبانخ والسلق تحتوي كذلك على نسبة كبيرة من الحديد. ويستحسن إرفاق هذه الخضروات بالليمون أو الفيتامين C، لأنه يسهل عملية امتصاص الحديد منها.

وعلى المرأة الحامل أن تعلم مسألة جد مهمة، ألا وهي أن تناول الحلويات لا تغذيها لا هي ولا جنينها، بل بالعكس تعمل فقط على الرفع من وزنها وبالتالي إيجاد صعوبة خلال الحمل وأثناء الولادة، لذا عليها أن تتفاداها لأنها غنية بالسعرات الحرارية و قليلة العناصر الغذائية، ويمكنها تعويضها بتناول الفواكه الطازجة، ومشتقات الحليب التي تقوي عظام جنينها.

يجب على المرأة الحامل أن تتناول وجبة من الطعام على الأقل كل أربع ساعات، حتى تتفادى الإصابة بحرقة المعدة و الإعياء، و كي لا تستنفذ طاقتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حديد حمل صحة ولادة أم
ام الغنم تفجع بوفاة ابراهيم سعايدة متأثرا بجراحه