الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

القدس: اصابة شرطي وفتى عربي في عملية طعن ومقتل المنفذ

كل العرب
نُشر: 14/12/16 13:03,  حُتلن: 16:51

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

منفذ العملية هو اصلا من سكان بلدة بيت سوريك في شمال غرب القدس والتحقيقات ما زالت جارية

أحد المضمدين: 

أحضر أناس كانوا بالمكان فتى مع اصابات برأسه حيث ادعى أن المنفذ اعتدى عليه، فقمنا بنقله هو الآخر الى المستشفى لاستكمال العلاج

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الاربعاء أنه "أقدم صباح اليوم الاربعاء في القدس وفي البلدة القديمة في الهوسبيس (باب الأسباط)، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة أقدم مشتبه على تنفيذ عملية طعن مع شلّ حركته من قبل قوات الشرطة التي تواصل في اعمال البحث والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات"، وفقا للبيان. وأفادت مصادر عبرية أنه "أصيب نتيجة عملية الطعن شرطي بجروح طفيقة وتم اطلاق النار على المنفذ"، وفقا للمصادر.

فيديو من المكان - تصوير: نجمة داوود الحمراء


من مكان العملية- تصوير: الشرطة

وقالت السمري: "هذا وتبين لاحقا أن الشاب المنفذ هو فلسطيني الهوية من سكان منطقة الخليل البالغ من العمر نحو 21 عاما والذي أحيل للعلاج في مستشفى هداسا هار هتسوفيم مع وصف حالته وعلى ما يبدو ما بين الخطيرة والحرجة والتحقيقات جارية"، وفقا للبيان.
وقالت السمري: "منفذ العملية هو اصلا من سكان بلدة بيت سوريك في شمال غرب القدس والتحقيقات ما زالت جارية وقد لقي مصرعه لاحقا في مستشفى هداسا"، وفقا للبيان.
وفي بيان آخر عممته لوبا السمري، جاء فيه: "لاحقا تبين أن الشاب الارهابي فلسطيني الهوية لم تكن لديه أية تصاريح قانونية لدخول البلاد، وشرطي حرس الحدود الذي قام الشاب الفلسطيني بطعنه وأدى الى إصابته بجراح طفيفة، كان قد تمالك نفسه خلال مهاجمته وأطلق النار عليه متمكنا من تحييده، الذي قد توفي لاحقا في المسشفى. أضف أصيب خلال الحادث فتى مقدسي (13 عامًا) بجراح طفية، أحيل على أثرها للعلاج في المستشفى والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية. هذا، وأشاد قائد القدس اللواء يهورام هليفي في جاهزية شجاعة ومهارة ويقظة افراد وقوات الشرطة التي احبطت مسا مرجحا بارواح مواطنين آخرين أبرياء" وفقا لما جاء في البيان.
 

اصابة شاب وفتى عربي
وجاء في بيان لاحق لنجمة داوود الحمراء: "هذا وتم نقل المصاب الى مستشفى شعاريه تصيدق بعد أن تعرض للطعن في القسم العلوي من جسمه كما وتم تقديم العلاج لفتى (12 عاما) من القدس الشرقية بعد أن أصيب بجروح طفيفة برأسه لأسباب لم تعرف بعد"، وفقا للبيان.


تصوير: نجمة داوود الحمراء


وقال أحد المضمدين: "شاهدنا شابا (35 عامًا) كان يمشي بوعيه الكامل مع اصابات في القسم العلوي من جسمه جراء تعرضه للطعن حيث قدمنا له العلاج وتم نقله الى مستشفى وكان وضعه مستقرا، كما وأحضر أناسا كانوا بالمكان فتى مع اصابات برأسه حيث ادعى أن المنفذ اعتدى عليه، فقمنا بنقله هو الآخر الى المستشفى لاستكمال العلاج"، وفقا للبيان.
 


صورة من المكان - تصوير: الشرطة

صور التالية من المكان - צילום: דוברות איחוד הצלה

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY