الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

الناصرة: نساء عربيات رائدات يناقشن دمج المرأة في الإقتصاد والمجتمع

تامر أيوب -
نُشر: 13/12/16 15:18,  حُتلن: 23:17

تخلل المؤتمر حلقات مناقشة عدّة، تناولت مسيرات وتجارب نساء عربيات رائدات في مجالات الهايتيك والتجارة والأعمال والصحافة والإعلام

شارك موقع العرب في حلقة بعنوان "نساء عربيات شققن طريقهن في مجال الإعلام/تحديات،عوائق ونجاحات"، حيث مثّلت الموقع الزميلة مرام عواودة

عقد صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر بعنوان "نساء عربيات رائدات" في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة، بمبادرة من وزارة المساواة الإجتماعية وسلطة التطوير الإقتصادي للأقليات، حيث يهدف المؤتمر إلى مناقشة دمج المرأة العربية في المجتمع والإقتصاد الإسرائيلي، ومشاركتها في سوق العمل مع التركيز على الفعاليات الإجتماعية وريادة الأعمال.


خلال حلقة حوارية حول عمل النساء العربيات في الإعلام والصحافة

هذا، وقد شارك في المؤتمر وزيرة المساواة الإجتماعية جيلا جمليئيل، وأيمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، وسامي لهياني مدير قسم التطوير الاقتصادي للأقليات في مكتب رئيس الحكومة، وشخصيات إجتماعية ومحلية فاعلة.

وتخلل المؤتمر حلقات مناقشة عدّة، تناولت مسيرات وتجارب نساء عربيات رائدات في مجالات الهايتيك والتجارة والأعمال والصحافة والإعلام، وقد شارك موقع العرب في حلقة بعنوان "نساء عربيات شققن طريقهن في مجال الإعلام/تحديات،عوائق ونجاحات"، حيث مثّلت الموقع الزميلة مرام عواودة، التي تعمل محررة في موقع العرب، وناقشت خلال الحلقة الحوارية عملها في مجال الصحافة والإعلام، ودور المواقع الالكترونية في انخراط المرأة العربية بهذا المجال والتحديات والصعوبات التي تواجهها.

واشارت الى أنّ المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فتحت المجال بشكل أكبر أمام الاعلامي والصحفي العربي بشكل عام والنساء العاملات في هذا المجال خاصة في خوض غماره وتحقيق انجازات لا يستهان بها، رغم الصعوبات والتحديات الموجودة. ودعت الى احترام مهنة الصحافة والاعلام في مجتمعنا العربي واعتبارها منهةرذات قيمة وهدف سام تمامًا كالطب والهندسة والتعليم وغيرها.
ويذكر أنّه شارك في هذه الحلقة أيضًا، الإعلاميات إيمان القاسم، ربى ورور، مقبولة نصّار، وعيناف حلبي.


الوزيرة جاملئيل (تصوير: مكتب الوزيرة)

وقالت الوزيرة جيلا جمليئيل:"ان النساء الرائدات اللواتي شاركن اليوم في المؤتمر هن مثال وقدوة لكل سيدة في اسرائيل، نجاجهن الملهم، يحفز الحكومة من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الإمكانات للمرأة العربية".
واضاف:"ضمن المشروع الحكومي 922 الذي ادرته، حرصت على تخصيص أكثر من 750 مليون شيكل من اجل كسر الحواجز وتعزيز فرص العمل للنساء العربيات، هذا الامر هو مصلحة اسرائيلية كاملة، هذا هو واجبي ومسؤوليتي كوزيرة للمساواة الإجتماعية ان اعزز وأمكن واقوي من مكانة المرأة، لدمجها في مناصب رفيعة واادرية في الصناعة والتكنولوجيا والهايتك وعالم الأعمال".


(تصوير: مكتب الوزيرة)


 الزميلة مرام عواودة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY