الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:01

هواتف iPhone تمثل غالبية الهواتف الذكية الأكثر شعبية على Flickr

كل العرب
نُشر: 10/12/16 13:35,  حُتلن: 13:59

إحصائيات مؤسسة Flickr:

الهواتف الذكية تواصل الهيمنة على منصتها المخصصة لمشاركة الصور بحيث تمثل الهواتف الذكية 48% من الأجهزة المستخدمة لإلتقاط الصور التي يتم رفعها إلى منصة Flickr

أصبحت الهواتف الذكية هي الأجهزة الأكثر إستخدامًا لإلتقاط الصور ومشاركتها على شبكة الإنترنت، وهذا لا يبدو مستغربًا بالنظر إلى مدى التطور الكبير الحاصل في مجال كاميرات الهواتف الذكية وسهولة الإستخدام التي تتيحها الأجهزة المحمولة بصفة عامة. بالفعل، هذا ما تؤكده أحدث الإحصائيات الصادرة من منصة مشاركة الصور Flickr.


صورة توضيحية

ووفقا لهذه الإحصائيات الصادرة من مؤسسة Flickr، فيبدو أن "الهواتف الذكية تواصل الهيمنة على منصتها المخصصة لمشاركة الصور بحيث تمثل الهواتف الذكية 48% من الأجهزة المستخدمة لإلتقاط الصور التي يتم رفعها إلى منصة Flickr علما أن هذه النسبة كانت لا تتجاوز 39 في المئة خلال العام الماضي. وبالنسبة لكاميرات DSLR، فهي تمثل نسبة 25 في المئة بعدما كانت نسبتها تبلغ 31 في المئة في العام الماضي، في حين تراجعت حصة الكاميرات التقليدية من 25 في المئة إلى 21 في المئة، وإستقرار حصة الكاميرات الخالية المرايا في حدود 3 في المئة.

ومن ناحية أخرى، أوضحت Flickr بأن الهواتف الذكية العشرة الأكثر إستخداما لإلتقاط الصور على منصة Flickr، نحو 8 ثمانية منها تنتمي إلى سلسلة iPhone. والمراكز الثلاثة الأولى كانت أيضا من نصيب هواتف iPhone. وبغض النظر عن الهواتف الذكية، أوضحت Flickr كذلك بأن Canon هي العلامة التجارية الثانية الأكثر شعبية على منصتها مشيرة إلى أنها تستحوذ على نسبة 24 في المئة. وفي نفس الوقت، أوضحت Flickr بأن Canon 5D Mark III و 5D Mark II هي ضمن الكاميرات العشرة الأكثر شعبية على منصة Flickr.

مقالات متعلقة