الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

دخّان: لماذا ألغى رئيس البلدية مشروع السعر للساكن؟.. سلام: لم ألغِ المشروع

كل العرب
نُشر: 08/12/16 11:24,  حُتلن: 17:49

مصادر صحفية إسرائيلية:

مصادر في البلدية أوضحت أن مشروع السعر للساكن لا يمنح أفضلية لسكان الناصرة وأن الطلب على الشقق السكنية في المدينة من قبل سكان المنطقة هو كبير للغاية 

مصعب دخان:

هل ستتبدد احلام مئات الازواج الشابة بقرار فردي من رئيس البلدية؟

من هم الذين فازوا بالمناقصة وماذا سيحصل بالأراضي التي وزعت عليهم بسعر رمزي؟

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

مشروع السعر للساكن لم يلغَ بعد وسأرد على الموضوع بعد الأعياد

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية أنّه "بعد أن صادق وزير الإسكان يؤاف جلانط ورئيس بلدية الناصرة علي سلام في الصيف الماضي، على إعلان مناقصة بخصوص مشروع "السعر للساكن" في المدينة، أعلن رئيس بلدية الناصرة، وبشكل مفاجىء، عن انسحابه من الاتفاق، معلنًا عن إلغاء المناقصة وبأنه لن يفسح المجال أمام المبادرات في هذا الخصوص، علمًا أن الحديث عن مشروع يقام للمرة الأولى في الوسط العربي والذي كان من المتوقع أن يشمل 600 وحدة سكنية من شأنها التخفيف من أزمة السكن في الوسط العربي" كما جاء في وسائل الإعلام الإسرائيلية.


من اليمين: علي سلام ووزير الإسكان

وورد في المصادر: "وتشكل المناقصة مساحة 100 متر مربع في حي الجليل في المدينة، وبسعر 541 ألف شيكل للمنزل، فيما أوضحت مصادر في البلدية أن "المشروع لا يمنح أفضلية لسكّان المدينة وأن الطلب على الشقق السكنية في الناصرة، من قبل سكان المنطقة هو كبير للغاية".

وشددت المصادر: "وفي المقابل، أوضحت وزارة الإسكان أنها "تستطيع منح أفضلية لسكان المكان بنسبة 50%". وجاء من وزارة الإسكان أن "الوزراة تقوم بتطوير مشروع السعر للساكن في عدد من البلدات من مختلف الأوساط، وأن الوزراة تتعامل مباشرة مع رئيس بلدية الناصرة بنية إطلاق المشروع وأنه من المرتقب أن يتم لقاء بين الجانبين لدفع العجلة قدمًا".

مصعب دخان: هل ستتبدد احلام مئات الازواج الشابة؟
من ناحيته، كتب عضو بلدية الناصرة، عن الجبهة، مصعب دخان، على حسابه على الفيسبوك: "هل ستتبدد احلام مئات الازواج الشابة بقرار فردي من رئيس البلدية؟ بدل أن يطالب رئيس البلدية بمضاعفة عدد وحدات السكن بـ10 مرات، يلغي مشروع السعر للساكن. من هم الذين فازوا بالمناقصة وماذا سيحصل بالأراضي التي وزعت عليهم بسعر رمزي؟ هل ما حدث في سخنين سيطبق على بقية البلدات العربية؟ أرسلت استجوابا مستعجلا حول هذه القضية لرئيس البلدية وسأرسل رسالة ايضا لوزارة الاسكان " كما كتب.

علي سلام: لم يتم إلغاء المشروع
وقال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة: "مشروع السعر للساكن لم يلغَ بعد وسأرد على الموضوع بعد الأعياد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY