الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

حفل تخريج المشاركات في مشروع جفرا

من أمين بشير
نُشر: 11/08/08 18:40

*افتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد شاعر المقاومة محمود درويش


عقدت جمعية العامر والطاقم الاداري فيها وطلاب مشروع جفرا المنبثق عنها حفلاً مقتضباً بمناسبة تخريج فوجاً جديداً من طلاب المشروع والذين شاركوا في فعاليات المشروع مدة سنتين .




وقد اقيم الحفل في المركز الثقافي البلدي بمدينة سخنين بمشاركة كل من المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين والسيد فيصل شحيبر رئيس مجلس شعب المحلي والمحامي محمود شاهين الذي انضم عضو الجمعية والسيدة شهيرة بشير مركزة مشروع اجيال وأميرة موسى مديرة مشروع اجيال والمربي حسن غنايم مدير مدرسة الغدير الابتدائية الداعمين للمشروع والمحامية حنان خطيب وعدد من موجهي ومرافقي المشروع.

افتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد شاعر المقاومة محمود درويش والقى مؤيد ابو ريا احد الطلاب المشاركين في مشروع جفرا كلمة عدد فيها مناقب الشهيد محمود درويش والمعاناة التي واجهته في حياته والقى ابو ريا قصيدة تطرق فيها لمعاناة الشعب الفلسطيني من خلال سرد القصف العشوائي الذي لاقته عائلة غالية على شاطئ غزة.
اما المربية اميرة موسى فقد شكرت الحضور على مشاركتهم ومتابعتهم للمشروع وتحدثت عن اهمية المشروع فقالت"ان افتتاح مشروع اجيال قد بوشر به قبل ثلاث سنوات ومقره في سخنين وتديره هي بمشاركة طاقم توجيهي يشارك فيه من شعب وعدد آخر يقوم بزرع معاني في جيل الشبيبة ممن انهوا الصف الثاني عشر من الثقة بالنفس والقدرة على التغيير في المجتمع من خلال المحاضرات والفعاليات وورشات العمل التي يشاركوا فيها وتوسيع آفاقهم في كثير من المواضيع والحديث ليس بخصوص المواضيع العلمية بل الاجتماعية  ايضا ودراسة كيفية قيادة المجتمع وادارته من نواحي عديدة".


واضافت المربية أميرة موسى مديرة مشروع اجيال"أن المشروع يهدف الى لتنمية قيادات عربية شابة وجاءت الفكرة من قناعة لدى اعضاء الجمعية بان المجتمع العربي بحاجة ماسة لمثل هذا المشروع والذي يعكف على تنمية القدرات لدى الشباب. كما نحاول خلال عشرة اشهر وهي فترة انهاء الثاني عشر وقبل دخولهم المرحلة الجامعية بان نجري لهم جولات في البلاد واكسابهم قدرات والتعرف على كل ما حولهم من قضايا سياسية واجتماعية".
كما والقى السيد فيصل شحيبر رئيس المجلس المحلي في شعب بكلمة اثنى فيها على ادارة المشروع والمعاني السامية التي اكسبوها للطلاب والتي هي في اهمية كبيرة لكل طالب ان يكتسبها والخدمة التطوعية التي قدموها ايضاً للمؤسسات البلدية كالمدارس والمراكز الاجتماعية وكان لها صدى طيب واكسبتهم قدرات والثقة بالنفس.
اما المربي حسن غنايم مدير مدرسة الغدير فشكر مشروع اجيال على المساهمة الفعالة للطالبات المنتميات له على ما قدمنه للمدرسة خلال السنة الماضية من خلال مرافقهن لفعاليات المدرسة والعمل التطوعي في فعاليات المدرسة.
كما وقدمن الطالبات عدد من الفقرات التي لاقت استحسان الاهالي والمشاركين.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY