الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 03:02

سويد:منح سكان الحسينية قسائم بناء

العرب
نُشر: 11/08/08 20:56

بعث عضو الكنيست د. حنا سويد، برسالة لوزير الإسكان زئيف بويم يطالبه التدخل والمساهمة في تسويق قسائم بناء للأزواج الشابة في قرية الحسينية التابعة لمنطقة نفوذ المجلس الإقليمي مسجاف.
وجاء في رسالة سويد، "إن قرية الحسينية الواقعة ضمن نفوذ المجلس الإقليمي مسجاف والتي يزداد عدد سكانها على الألف نسمة، أقرت فيها خارطة هيكلية منذ العام 2003، وهي تخصص تسويق "وحدات بناء للسكن" على أراضي دولة، ولكن حتى الآن لم تقم دائرة أراضي إسرائيل بأية خطوة لبيع قسائم بناء بالرغم من الطلب المتزايد على هذه القسائم."
وأضاف سويد "انه معلوم لديه وجود خلاف بين المجلس الإقليمي مسجاف ولجنة التخطيط اللوائية وذلك بسبب تغييرات في الخارطة الهيكلية بادر إليها السكان وتوافق عليها اللجنة اللوائية ولكن المجلس الإقليمي يرفضها بشدة ويحاول عرقلتها، وهذا الخلاف الشديد ،الذي يبت فيه في أروقة المحاكم، يعيق تطوير القرية في كل المجالات ومن ضمن ذلك توزيع قسائم البناء".
 وأكد سويد " أن هذه الخلافات يجب ألا تعرقل تطور القرية التي تحتاج للعديد من أعمال التطوير، وهذا يعني معاقبة كافة سكان الحسينية ،وهذا ما يحصل على ارض الواقع".



وطالب سويد وزير الإسكان بالتدخل فورا لتسويق قسائم للبناء في القرية، منوها أن الخلاف بين مؤسستي الدولة أعلاه يدفع  ثمنه السكان وهذا غير مقبول.

 

مقالات متعلقة