الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

النّصراوي جورج حدّاد: منذُ 23 عامًا أنتظر فتح شارع في السالزيان وباب سلاّم ليس مفتوحا

تقرير: نزار عليمي-
نُشر: 25/11/16 16:39,  حُتلن: 20:59

المواطن النّصراوي جورج حدّاد:

ذهبتُ الى الرئيس السابق رامز جرايسي وجاء وزار المكان عدّة مرّات ولكن لا حياة لمن تُنادي لم يتم تنفيذ أي شيء

توجهتُ لرئيس بلدية الناصرة علي سلاّم وعندما بدأت بالتحدث عن معاناتي انا وأهل بيتي وأيضًا من يسكن من حولي فقال لي"هل تريد أن تُخبرني قصة حياتك"! ولم يعطنِ مجالاً للتحدث

معاناتي أكبر من أن أقوم بفتح شارع وهي أن إبنتي من ذوي الاحتياجات الخاصة فنعاني كثيرًا عندما تكون في حالة طارئة ونريد نقلها الى المستشفى

لا يُعقل أن نقوم بحمل إبنتي وأصعد بها 100 درجة والسير بها لمسافات طويلة من أجل الوصول بآمان الى سيارة الاسعاف

أيعقل هذا! أين الرحمة والاخلاص والمحبة ومساعدة الغير التي أوصانا بها الله؟ لا أحد يستجيب لمطالبنا وأين هذا الباب المفتوح الذي يتحدث عنه سلاّم؟

إنني أطالب بلدية الناصرة بفتح شارع وتعبيده بدلا من وجود تلك الاحراش والأوساخ المتراكمة عليه بجانب منزلنا ويجب علينا إستغلاله وفتح الشارع قريبًا

تعقيب رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

أوجه له رسالة بأن يأتي يوم الاربعاء الى قسم الهندسة ونحن نستقبل الزوّار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وسأستقبله برحابة صدر وأستمع الى معاناته

إذ كنّا نستطيع حل هذه المشكلة سنقوم بحلها ولكن من الممكن عدم فتح شارع في المنطقة التي يتحدث عنها وذلك وفقًا للقانون

"منذُ 23 عامًا ونحن نُطالب بلدية الناصرة بفتح شارع وتعبيده في حي السالزيان، إلاّ أنّ جميع المحاولات لم تُجدي نفعًا، ومعاناتي الكبرى وهي عدم إستطاعتنا إسعاف إبنتي وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة في حالة طارئة وذلك لعدم وصول سيارة الاسعاف الى منزلنا"، هذا ما قاله المواطن النّصراوي جورج حدّاد في حديث خاص لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، حول معاناته منذ سنوات عديدة لكي يؤمّن له ولعائلته وخاصة لإبنته حياة كريمة وهادئة.


المواطن النّصراوي جورج حدّاد وإبنته


هذا، وأضاف حداد في حديثه، قائلا: "نُعاني من هذه المشكلة منذ عدّة سنوات، بعد أن توجهت في المرّة الأولى منذ 23 عامًا الى الرئيس توفيق زيّاد للبدء بتنفيذ هذا المُخطط ولكن تعطّل تحقيقه بسبب وفاته، وبعدها ذهبتُ الى الرئيس السابق رامز جرايسي وجاء وزار المكان عدّة مرّات ولكن لا حياة لمن تُنادي لم يتم تنفيذ أي شيء، والآن توجهتُ لرئيس بلدية الناصرة علي سلاّم وعندما بدأت بالتحدث عن معاناتي أنا وأهل بيتي وأيضًا من يسكن من حولي، فقال لي "أتريد أن تُخبرني قصة حياتك"! ولم يعطنِ مجالاً للتحدث، وبعدها قمتُ بزيارته للمرّة الثانية بالاتفاق مع مهندس بلدية الناصرة السابق عيسى بشارة ولكن لم يتحرك ساكنًا".

سياسة الباب المفتوح!
وأكمل حداد حديثه، قائلا: "معاناتي أكبر من أن أقوم بفتح شارع وهي أن إبنتي من ذوي الاحتياجات الخاصة فنعاني كثيرًا عندما تكون في حالة طارئة ونريد نقلها الى المستشفى، لا يُعقل أن نقوم بحملها وأن نصعد بها 100 درجة والسير بها لمسافات طويلة من أجل الوصول بآمان الى سيارة الاسعاف، علمًا أنه لا يمكن لأي سيارة إسعاف دخول الحي بسبب عدم وجود ممر، فهذا يُشكل عائقا علينا، عدا عن ذلك في فصل الشتاء وتراكم الأوساخ على حافتي الطريق، أيعقل هذا! أين الرحمة والاخلاص والمحبة ومساعدة الغير التي أوصانا بها الله؟ لا أحد يستجيب لمطالبنا، وأين هذا الباب المفتوح الذي يتحدث عنه سلاّم؟".

وإختتم حداد موجهًا رسالة لبلدية النّاصرة، قائلا: "أريدُ حلاً بأسرع وقت وطلبي ليس صعبا وبإمكان البلدية تحقيقه فهذا جزء لا يتجزأ من عملها من أجل مواطنيها والعيش بكرامة وهذه أبسط المطالب ومن حقي أنا كمواطن أن أحصل على هذه المطالب أنا وعائلتي وخاصة إبنتي الوحيدة التي تُعاني، كما أنه لا يمكننا إخراجها من المنزل دائمًا لأنها على كُرسي مُتحرك ومن الصعب علينا إنزالها على الدرج وهي تجلس على الكرسي! إنني أطالب بلدية الناصرة بفتح شارع وتعبيده بدلا من وجود تلك الاحراش والأوساخ المتراكمة عليه بجانب منزلنا ويجب علينا إستغلاله وفتح الشارع قريبًا".

تعقيب رئيس بلدية الناصرة علي سلام
هذا، وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام، قال: "لم يتوجه أي مواطن الى مكتبي من أجل فتح شارع في حي السالزيان، وأقول للمواطن جورج حدّاد أن بلدية الناصرة دائمًا أبوابها مفتوحة لجميع المواطنين وأوجه له رسالة بأن يأتي يوم الاربعاء الى قسم الهندسة ونحن نستقبل الزوّار من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وسأستقبله برحابة صدر وأستمع الى معاناته وإذ كُنّا نستطيع حل هذه المشكلة سنقوم بحلها، ولكن قد لا نتمكن من فتح شارع في المنطقة التي يتحدث عنها وذلك لأسباب قانونية خارجة عن ارادتنا، وسنعمل على مساعدته ومساعدة إبنته وهدفنا دائمًا تقيدم المساعدة لجميع المواطنين دون إستثناء".

صور من الحي..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220151.53
BTC
0.51
CNY