الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

بركة يدين حملة التحريض التي يقودها نتنياهو على العرب واتهامهم بالحرائق

كل العرب
نُشر: 24/11/16 17:04,  حُتلن: 17:13

رئيس لجنة المتابعة - محمد بركة :

جماهيرنا لن تكون في موقع الدفاع عن النفس، بل تتهم نتنياهو وحكومته باشعال حريق العنصرية الدموية

البلاد بلادنا والوطن وطننا ويؤلمنا هذا الحريق الرهيب الذي تتحمل مسؤوليته حكومة اسرائيل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس لجنة المتابعة العليا، جاء فيه:"أدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، حملة التحريض الدموية التي يقودها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزراؤه وعدد من المسؤولين، ضد جماهيرنا العربية باتهام العرب بشكل مباشر أو غير مباشر، بأنهم يقفون من وراء الحرائق. وقال إن نتنياهو يستغل كل مناسبة لتأليب الشارع الإسرائيلي وتحريضه ضد العرب، من منطلقات عنصرية. وبموازاة ذلك، من أجل غض البصر عن تقصير حكومته بالاستعداد للحرائق الموسمية".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net محمد بركة
رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة

وقال بركة في بيانه لوسائل الإعلام، إنّ "جماهيرنا العربية لن تكون في موقع الدفاع عن النفس، بل هي من تتهم وتدين نتنياهو بعنصريته وقصوراته، فهي صاحبة البلاد والوطن: هي الكرمل، وجبال القدس، هي الوطن بسهوله وأشجاره، ولن ترضى له أن يحترق. إن من يحرق البلاد والمنطقة، هي عنصرية الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، وتقصير حكومته بالاستعداد والجاهزية لمواجهة الحرائق الموسمية، وهذا ما يدركه نتنياهو جيدا، ولهذا فهو يستبق ردود الفعل من الشارع، ليشن حملة تحريض ضد العرب، لينشغل الراي العام بها"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"وندد بركة بتصريحات عدد من الوزراء، وأبرزهم وزير التعليم، نفتالي بينيت، ولكن أيضا انضمام عدد من وسائل الإعلام العبرية المركزية الى حملة التحريض، لتطلق عناوين على شاكلة: "انتفاضة اشعال النيران"، و"ارهاب الحرائق"، وكل هذه عناوين توجه اتهام واضح للعرب، الذين هم اساسا ضحية ارهاب الحكومة الإسرائيلية. وشدد بركة على أن المسعى الإسرائيلي الرسمي لوصم شعبنا انما هي محاولات ساقطة وخطيرة لإلصاق تهمة اي سيء في البلاد بالجماهير العربية، وهو ذات النهج الذي سارت عليه أخطر الأنظمة الفاشية والعنصرية التي عرفها التاريخ الحديث. وأضاف بركة انه يحيي رؤساء البلديات والمجالس المحلية العربية الذين أبدوا استعدادا لاستضافة اي مواطن طال الحريق بيته او محيطه"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY