الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

أكونيس في بلدية الناصرة: نعمل على تطوير العلوم والتكنولوجيا لكل سكان إسرائيل

كل العرب
نُشر: 24/11/16 13:11,  حُتلن: 16:28

أوفير أكونيس - وزير العلوم:

نعمل على أيصال وتطوير العلوم والتكنولوجيا لكل سكان إسرائيل

صحيح أني من الليكود ولكن الدولة هي للجميع ولكل سكان إسرائيل أي أنني وزير العلوم لابناء الناصرة كما أني وزير العلوم لابناء ديمونا.

أومن بنظرية العيش المشترك للعرب واليهود، ويجب أن يكون جميع سكان إسرائيل متساوون في الحقوق

زار وزير العلوم والتكنولوجيا أوفير أكونيس، بلدية الناصرة، صباح اليوم الخميس، وיلتقى برئيس البلدية علي سلام، وعدد من أعضاء البلدية ورؤساء الأقسام.


من اليمين: وزير العلوم ورئيس بلدية الناصرة أثناء الجلسة

ورحب رئيس البلدية بالوزير شاكرًا اياه على تلبية الدعوة والقدوم لزيارة مدينة الناصرة بهذه السرعة، وبدوره عبر وزير العلوم عن سعادته لهذه الزيارة.

وأكد الوزير على أن الوزارة تعمل على تفعيل العديد من المشاريع في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي ستخدم سكان إسرائيل، وأضاف: "أحد أهم الأسس في وزارة العلوم، هي أن نعمل على إيصال وتطوير مجال العلوم والتكنولوجيا لكل سكان إسرائيل، وأشدد على كلمة لكل سكان إسرائيل. صحيح أني من الليكود، ولكن الدولة هي للجميع ولكل سكان إسرائيل، أي أنني وزير للعلوم لأبناء الناصرة كما أنني وزير العلوم لأبناء ديمونا، على حد سواء".

وأضاف: "أومن بنظرية العيش المشترك للعرب واليهود، ويجب أن يكون جميع سكان إسرائيل متساوون في الحقوق، والواجبات أيضًا، ولذلك انا من موقعي أقدم الخدمة الكاملة لكل السكان".

وقام رئيس البلدية والأعضاء ورؤساء الأقسام بطرح مطالب ونواقص المدينة على الوزير، والتي تتمثل بالعديد من المجالات، منها: منح أكاديمية للطلاب، بناء مختبر خاص بالروبوتيكا في المدينة يكون تابعًا للمدارس، وفي ما يتعلق بمركز "لاهفا" بأن على الوزارة تطويره وإضافة حواسيب جديدة ورؤية جديدة في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة.

وتطرق مدير عام البلدية شريف صفدي إلى العديد من المواضيع أبرزها تمويل مشروعين، الأول نشر واي فاي عمومي في جميع أنحاء المدينة وخاصًة أن الناصرة اليوم أصبحت من المدن السياحية في العالم ويجب أن تحتوي على "واي فاي" من أجل السياح وسكان المدينة، والمطلب الثاني تمويل المبنى الجديد لبلدية الناصرة في كل ما يتعلق بالأمور المحوسبة والتكنولوجية.

وتحدث جفري جدع محاسب البلدية، حول الجامعة الجديدة التي ستقام في الناصرة وطالب الوزير في المساعدة في تمويل هذا المبنى ومشددًا على أن الجامعة ستكون للعرب واليهود.

من جانبه عبر الوزير عن سعادته بالحديث والإستماع إلى المطالب، ووعد بأنه سيقوم بتحسين كل ما ذُكر على قدر المستطاع. 

 

مقالات متعلقة