الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:01

مركز تمار في النقب يعقد مجلسه التربوي الاول لتطوير قدرات التعليم

كل العرب
نُشر: 24/11/16 11:09,  حُتلن: 17:28

تم طرح طرق التدريس التي سيستخدمها المركز حيث يجب على المعلمين ان يكونوا رياديين ومبدعين وأن تكون معاملة شخصية بينهم وبين الطلاب لدعمهم ولرفع مستواهم التعليمي

وصل الى موقع العرب بيان من مركز تمار في النقب، جاء فيه: "بعد أن افتتح مركز "تمار" للتطوير الاكاديمي في النقب مشروع تطوير قدرات التعليم في النقب قبل اسابيع، حيث ينطلق المركز الآن لتجنيد افضل القامات التدريسية لتدريس المواضيع العلمية لتطوير التميز العلمي هذا بالاضافة الى المبادرة المميزة لمعلمي الرياضيات التي تم اعدادها بمشاركة صندوق ترامب ووزارة التربية والتعليم".


خلال اليوم


واضاف البيان: "ضمن التحضيرات لافتتاح المراكز الجديدة فقد قام المركز هذا الاسبوع بعقد المجلس التربوي الاول وقد وضحت فيه فكرة ورسالة المركز تزامنا مع طريقة العمل وتقنيات التدريس الريادية في العلوم الموجهة للشبيبة البدوية في النقب لرفع الدافعية ودمج المهنية لدى المعلمين للسير قدما نحو التغيير. تخلل المجلس لقاء تعارف للمعلمين الجدد الذين انضموا للمركز مؤخرا وتم اطلاعهم على برامج واهداف المركز عن قرب. وقد شارك في اللقاء المرافق الاكاديمي لمشروع المعلمين الدكتور سالم ابو عبود الذي شارك في اختيار المعلمين الانسب للمركزبحيث أن معظمهم يمتلك اللقب الثاني في مجاله ويتميزون بطموحهم لتغيير مستوى التعليم الاكاديمي في النقب. وقد تم طرح طرق التدريس التي سيستخدمها المركز حيث يجب على المعلمين ان يكونوا رياديين ومبدعين وأن تكون معاملة شخصية بينهم وبين الطلاب لدعمهم ولرفع مستواهم التعليمي".

وتابع البيان: "كما وأن الهدف الرئيسي للمشروع هو تخريج طلاب من المرحلة الثانوية يملكون الكفاءة للاندماج في المشاريع العلمية بعد المرحلة الثانوية وذلك باتاحة الفرصه ليتقدموا لامتحانات البجروت بمستوى خمس وحدات دراسية في مواضيع الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات واللغة الانجليزية بمناطق مختلفة في النقب".

وأضاف البيان: "وقد عقب مؤسس ومدير مجلس ادارة المركز السيد ابراهيم النصاصرة قائلا: في مركز" تمار" الاساس هو ان يكون المعلم شريك مع روح ونهج المركز حيث تم اختيار المعلمين على اساس مهني ومن لديهم الدافعية للتغيير، واضاف قد كانت جلسة ناجحة عرضت من خلالها اهداف المركز وتم مشاركة اراء المعلمين في طرق التدريس واساليب التعليم واختتم النصاصرة ان المركز يستعد في الايام المقبلة لافتتاح فروع جديدة لمركز تمار في عرعرة النقب وقرية ام بطين ونرجو من الاهالي الالتفاف والمساندة لانجاح المشروع ايمانا منا بان الشراكة هي مفتاح النجاح.
واضافت مديرة مشروع تطوير التميز في العلوم السيدة صفاء سليمان قد تعرف المعلمين في اللقاء على طاقم ادارة المركز حيث وضحت فكرة المشروع واهدافه بشكل واضح من قبل مرافقي المشروع بغية الوصول الى الافضل ونحو التميز سائرون والله الموفق فهو نعم المولى ونعم النصير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243883.46
BTC
0.53
CNY