الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

منظمة العفو: سياسية الهدم والتهجير القسري للفلسطينيين في البلاد مستمرة

كل العرب
نُشر: 23/11/16 18:53,  حُتلن: 18:54

منظمة العفو الدولية في بيانها:

طالبت المنظمة من السلطات الاسرائيلية العدول الفوري عن قرارها بهدم قريتي عتير ام الحيران

تنتهج اسرائيل السياسة نفسها ضد الفلسطينيين في كل مكان بأسلوب مختلف. فسياسية الهدم والتهجير القسري تتنقل من جنوب البلاد الى مركزها وشماله

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن منظمة العفو الدولية: "أدانت منظمة العفو الدولية في البلاد قرار السلطات الاسرائيلية بهدم قريتي عتير ام الحيران وثلاثة بيوت بملكية عائلة شعبان في حي كرم التفاح في اللد".

وأضاف البيان: "وطالبت المنظمة من السلطات الاسرائيلية العدول الفوري عن قرارها بهدم قريتي عتير ام الحيران. يذكر انه وفقا للقرار الحكومي، سيتم اخلاء القريبتين لبناء مستوطنة "حيران" لليهود وفقط وتوسيع مساحة غابة عتير وتقل سكان عتير ام الحيران الى بلدة حورة. وأشارت منظمة العفو الدولية في البلاد وخارجها ومجموعة منظمات وجمعيات حقوقية اخرى الى ان مخططات الهدم في عتير ام الحيران تعتبر اخلاءا قسريا وانتهاكا لحق المواطنين في المسكن وفق العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. حيث سيتم اخلاء سكان عتير ام الحيران رغما عنهم، دون اتباع الإجراءات القانونية والضمانات القانونية، بما في ذلك التشاور مع السكان وتوفير البديل المناسب لهم او التعويض ملائم. يُشار الى ان سكان قرية عتير ام الحيران مواطنين في البلاد ويسكنون في قريتين ضمن الـ36 قرية مسلوبة الاعتراف في اسرائيل، والتي ترفض السلطات الاعتراف بها وتوفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء وتشغيل شبكات المياه والصرف الصحي".

وتابع البيان: "واضافت المؤسسة الى ان التضامن الدولي مع سكان عتير ام الحيران يهدف لمنع السلطات الاسرائيلية من الاستمرار في الخطة الانعزالية للمجتمع الفلسطيني البدوي و الكف عن محاولة تحويل منطقة الحورة الى جيتو، حيث تعاني بلدة من انعدام فرص عمل ووضع اجتماعي اقتصادي متدني جدا. بالإضافة الى ذلك ، طالبت منظمة العفو الدولية السلطات الاسرائيلية احترام حق سكان عتير ام الحيران في المسكن والتوقف عن فرض تغييرات على المنطقة دون استشارة السكان، والسماح للسكان في المنطقة بالتمتع في حقهم في المسكن والتعبير عن رأيهم بحرية دون ملاحقة سياسية وتوفير الخدمات الاساسية لهم. كما قامت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم الاربعاء بهدم ثلاثة منازل في حي كرم التفاح في اللد لعائلة شعبان: لمنير شعبان وصلاح شعبان وحمزة شعبان وجزء من منزل في حي المحطة شنير يعود لزاهر أبو غنيم، بحجة عدم الترخيص. حيث قام عدد من افراد الشرطة الملثمين باقتحام البيوت الساعة الرابعة فجرا دون اي انذار سابق ونشروا الذعر في انحاء المنازل وقاموا بهدم البيوت وسط صراخ الاطفال.

واختتم البيان: "وصرح هلال علوش مدير حملة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة والحملة ضد العنصرية في منظمة العفو: "تنتهج اسرائيل السياسة نفسها ضد الفلسطينيين في كل مكان بأسلوب مختلف. فسياسية الهدم والتهجير القسري تتنقل من جنوب البلاد الى مركزها وشمالها. وتعبر هذه السياسة انتهاكا جسيما لحق الانسان في مسكن التي تمارسها اسرائيل ضد الفلسطينين في البلاد وتجاهلا لازمة في السكن التي تواجه المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244562.28
BTC
0.53
CNY