تكنولوجيا

قريبًا: شحن الهاتف المحمول في غضون ثوانٍ قليلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علماء: سنقوم بتقنية شحن الهاتف المحمول في غضون ثوانٍ قليلة لأسبوع كامل

وداعًا للساعات الطويلة التي كنت تنتظرها لشحن هاتفك المحمول، فقد نجح علماء أمريكيون في تطوير آلية جديدة تمكن الأجهزة الكهربائية من الشحن في ثوان قليلة حيث طور الباحثون في جامعة سنترال فلوريدا

 نيتين شودري:

في حال إستبدال البطاريات بهذه المكثفات الفائقة، فسنتمكن من شحن الهاتف المحمول في غضون ثوان قليلة بل لن تكون هناك حاجة لإعادة شحنه مرة أخرى قبل أسبوع كامل!


وداعًا للساعات الطويلة التي كنت تنتظرها لشحن هاتفك المحمول، فقد نجح علماء أمريكيون في تطوير آلية جديدة تمكن الأجهزة الكهربائية من الشحن في ثوان قليلة حيث طور الباحثون في جامعة سنترال فلوريدا آلية جديدة أكثر مرونة لإنشاء مكثفات فائقة لديها قدرة تخزينية أعلى للطاقة يمكن إعادة شحنها أكثر من 30 ألف مرة دون أن تتحلل.


صورة توضيحية

وفي هذا السياق، صرّح نيتين شودري الباحث في جامعة (سنترال فلوريدا)، والمشرف على تطوير الأبحاث، قائلا: "في حال إستبدال البطاريات بهذه المكثفات الفائقة، فسنتمكن من شحن الهاتف المحمول في غضون ثوان قليلة، بل لن تكون هناك حاجة لإعادة شحنه مرة أخرى قبل أسبوع كامل!". وأوضح العلماء أنه يمكن استخدام هذه المكثفات الفائقة في الهواتف المحمولة، والأجهزة الإلكترونية الأخرى، ال سيارات الكهربائية.

كلمات دلالية
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن