الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

عبد الله والصانع يزوران مركز عدالة

العرب - الناصرة
نُشر: 11/08/08 07:38

ترأس النائبان الشيخ إبراهيم عبد الله والمحامي طلب الصانع وفدا مشتركا زار مؤخرا مركز " عدالة "، مهنئا بمناسبة انتقال المركز إلى المقر الجديد في شارع يافا بمدينة حيفا العريقة... التقى الوفد أثناء الزيارة بطاقم المركز وعلى رأسه الأستاذ المحامي حسن جبارين المدير العام والأستاذ المحامي عادل بدير إضافة إلى باقي أعضاء الطاقم..



بدأت الزيارة بجولة ميدانية في أقسام المقر الجديد والمتواجد على مفترق طريق هام في مدينة حيفا وقريبا من شاطئ البحر ، حيث أطلع مدير عام المركز الضيوف على مجمل المجالات والنشاطات والاختصاصات التي يضطلع بها  المركز  كواحد من المؤسسات الحقوقية المهنية المهتمة أولا وقبل كل شيء بحقوق الأقلية العربية في إسرائيل تشخيصا ودراسة ودفاعا ، وتجنيدا لقوى الضغط على مستوى العالم بهدف كشف ظواهر الظلم والتمييز التي تعاني منها هذه الأقلية وعلى جميع المستويات ..



بعدها عُقِدَ اجتماع تم التطرق فيه  إلى عدد من القضايا الداخلية كالانتخابات المحلية المقبلة ، واحتمالات تحولها من الحالة التقليدية إلى حالة أخرى تعزز الانتقال إلى حالة ديمقراطية أكثر تطورا لخدمة قضايا الجماهير العربية ، وتُعَظِّمُ صمودها وممانعتها في وجه التحديات الكثيرة التي تواجهها. كما تطرق البحث  إلى ملف الحراك المتسارع على الساحة السياسة الإسرائيلية وأثر ذلك على إمكانيات تقديم الانتخابات البرلمانية ، ومدى جاهزية المجتمع العربي لهذا الاحتمال في ظل حالة الانسداد الحالية لآفاق تغييرٍ جدي عميق في سياسات إسرائيل تجاه هذا المجتمع  من جهة ، وفي ظل وضعٍ سياسيٍ محليٍّ يراوح مكانه في كل ما له علاقة بإمكانات إقامة تحالف وحدي شامل لخوض الانتخابات المقبلة ..



تناول البحث في النهاية أيضا آفاق التعاون بين المركز وبين القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، على ضوء التجربة الناجحة لزيارة الوفد العربي إلى جنوب أفريقيا ، والفرص التي خلقها للقفز بالعمل العربي الموحد إلى مرحلة جديدة تساهم في نقل الوضع العربي داخل إسرائيل إلى صلب الوعي العالمي .... اتفق الحضور على استمرار الزيارات والمشاورات حول مختلف القضايا، والاستفادة من خدمات مركز " عدالة " في دعم قضيا الجماهير العربية العادلة.

مقالات متعلقة