الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

كفركنا: طلاب مدرسة البيك والشبيبة العاملة والمتعلمة ترشيحا ضد العنف‎

كل العرب
نُشر: 22/11/16 17:32,  حُتلن: 17:59

هدفت الزيارة للتعارف وكذلك لتوطيد العلاقات الإجتماعية وبهدف تأكيد إنخراط ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مجالات الحياة من التعليم والتداخل الإجتماعي في المجتمع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البيك في كفركنا، جاء فيه: "حل ظهر يوم الاثنين وفدا من طلاب مدرسة البيك في كفركنا لذوي الإحتياجات الخاصة الحركية بزيارة تعارف على مركز الشبيبة العاملة والمتعلمة في بلدة ترشيحا ومُركزته وديان أبو حسان والتي قامت بإستقبال الطلاب والقيادة الشابة من مدرسة البيك ونائب مديرة المدرسة المربي أحمد محاميد".


خلال احدى الفعاليات 

وتابع البيان: "هدفت الزيارة للتعارف وكذلك لتوطيد العلاقات الإجتماعية وبهدف تأكيد إنخراط ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مجالات الحياة من التعليم والتداخل الإجتماعي في المجتمع. تناولت كذلك الزيارة عدة مواضيع هادفة ومنها تقبل الآخر والأخر هو أنا، وتذويت قيم إجتماعية انسانية مبنية على التسامح والصبر ونبذ كل الظواهر الاجتماعية الهدامة التي تفكك نسيجنا الإجتماعي. ورحبت مركزة الشبيبة في ترشيحا وديان أبو حسان بالطلاب ونائب المديرة مؤكدة على أهمية هذه الزيارات وتبادلها".

وجاء ايضا في البيان: "شملت الزيارة، تعارف الطلاب وفعاليات مختلفة ومتنوعة أظهرت قدرات كل طالب في الإنخراط داخل المجتمع، وكذلك تناول اللقاء أهمية لقاء الحضارات، حيث تعرف كل منهم على بلد الأخر، وذلك عن طريق فعالية هادفة التي جهزت خصيصا لتحقيق هذه الغاية، وبعد ذلك قام الطلاب بكتابة شعارات التي تنبذ ظاهرة العنف في مجتمعنا، وأطلقوا صرخة عالية التي فحواها "كفى للعنف السلاح يدمرنا" ، "لا للعنف نعم للتسامح"، "يداً بيد ضد العنف". شكر المربي أحمد محاميد الأخوة من ترشيحا على حسن الضيافة والإستقبال، وشكر جميع الطلاب على تعاونهم وتفاعلهم الإيجابي خلال الفعاليات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة