الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

10 مصابين بينهم أطفال ورضّع وإخلاء منازل في حريق أحراش زخرون يعقوب

كل العرب
نُشر: 22/11/16 13:26,  حُتلن: 17:32

النيران اشتعلت في منطقة وعرية وأحراش في منطقة جفعات عيدة في زخرون يعقوب

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة: 

وصل مجمل عدد المصابين بحالة طفيفة جراء استنشاق الدخان الى نحو 10 أشخاص بما شمل اطفال وبالغين، تمت احالتهم للعلاج بالمستشفيات

أفاد كايد ظاهر، المتحدث والمنسق للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ أن "النيران اشتعلت في منطقة وعرية وأحراش في منطقة جفعات عيدة في زخرون يعقوب حيث تعمل الطواقم على إخلاء السكان ومنع وصول النيران للمنازل المجاورة بعد أن وصلت إلى بعضها، هذا، وتم إخلاء 3 مصانع في منطقة نيشر إثر حريق شب في منطقة أحراش وعرية، وعليه هرعت طواقم الإطفاء والإنقاذ الى مكان الحريق وتعمل على إخماد الحريق بعد مطالبة السكان البقاء في منازلهم هناك" وفقا للبيان.


من مكان الحريق- تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ 


تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ

وأضاف كايد ظاهر في بيانه: "اما في زخرون يعقوب فقد طالت النيران 12 منزلا، وعليه هرعت طواقم الإطفاء والإنقاذ الى المكان تعمل على اخماد الحريق بمساندة 8 طائرات. كما تم إخلاء حي غفعات عيدن من جميع السكان هناك. سلطة الاطفاء ألغت جميع الإجازات وقامت بتجنيد طواقم اطفاء وانقاذ من جميع الالوية في سلطة الاطفاء والانقاذ" بحسب البيان.

وجاء في بيان اسعاف نجمة داوود الحمراء في لواء الشارون أن "النيران اشتعلت في منزل عند شارع تبواح في زخرون يعقوب، حيث هرع الطاقم الى المكان وقدم العلاج لمصابين إثر استنشاق الدخان". وأفاد الاسعاف أن "مجمل عدد الاصابات وصل الى 8 مصابين: طفلة (7 سنوات)، طفل (4 سنوات)، رضيعة (عام)، رضيع (10 أيام)، نقلوا الى مستشفى هيلل يافا، وسيدة (42 عاما)، ورجل (32 عاما) وطفل (7 سنوات) ورضيعة (عامان ونصف)". 

ولفت بيان الاسعاف إلى أن "قوات كبيرة من الاسعاف تتواجد في المكان، تشمل سيارات اسعاف ودوريات العلاج المكثف وسيارات مراقبة واطباء، وقوات انقاذ" بحسب البيان. ويناشد الاسعاف "المواطنين بالاتصال ببدالة رقم 101 عند الطوارىء".

بدورها، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "توسع حريق هائل مع اخلاء الشرطة عدة منازل في عدد من الاحياء الشرقية وغيرها في زخرون يعقوب، ظهر اليوم، حيث طالت بعض المنازل، مع اصابة عدد من الأفراد بشكل طفيف، ومع مواصلة قوات الإطفاء المعززة بمروحيات في اخماد الحريق ومع تعزيز الشرطة في دالة توجهات الجمهور رقم 100 والمعلومات رقم 110 للرد على توجهات واستفسارات الجمهور وسط توصيتنا عموم الجمهور بالابتعاد عن المنطقة هناك حتى الانتهاء من معالجة الحاصل والانصياع لتوجيهات وارشادات قوات الشرطة التي تعمل حفاظا على السلامة العامة" وفقا للبيان.

وجاء في البيان: "بالمقابل توسعت نيران حريق آخر هائل في منطقة الاحراش بالجوار من المنطقة الصناعية في نيشر في المنطقة الساحلية مع اخلاء الشرطة 3 مصانع مجاورة من العمال والجمهور دون تسجيل اصابات بشرية ووسط مواصلة عمل قوات الاطفاء المعززة باخماد الحريق والشرطة بالحفاظ على السلامة العامة" وفقا للبيان. وتابعت السمري: "تمت لاحقا السيطرة على الحريق في منطقة نيشر واخمادة مع مواصلة توصيتنا للجمهور هناك وفي منطقة زخرون باتباع ارشادات وتوجيهات قوات الشرطة والاطفاء والطوارىء والانقاذ ذات الصلة بالسلامة العامة وغيرها. كما وواصلت الشرطة بتنظيم حركة السير والمرور في منطقة زخرون يعقوب مع سدها عدد من محاور الطرقات المجاورة من كلا الاتجاهين أمام حركة سير ومرور المركبات وذلك حفاظا على السلامة العامة وحتى الانتهاء من السيطرة واخماد الحريق" وفقا للبيان.

وفي بيان لاحق عممته لوبا السمري، جاء فيه: "وسط مواصلة قوات الإطفاء المعززة بأعمالها للسيطرة على الحريق في زخرون يعقوب ومحيطها ومواصلة الشرطة في أعمالها ضمانا للسلامة العامة والخاصة هناك وبمحاور الطرق المحيطة، وكذلك وسط إخلاء أحياء كاملة في المدينة من قاطنيها تحسبا ووقاية، قام قائد المنطقة الساحلية اللواء عاموس يعقوب مع نخبة من قيادات الشرطة والمسؤولين الكبار بمراقبة عمل القوات المشتركة عن كثب مجتمعا هناك ومطلعا وايا باقي ممثلي الجهات الرسمية من بلدية واطفاء وطوارئ وإنقاذ وجبهة داخلية واراضي اسرائيل حول مستجدات الحاصل وعمل القوات المشترك مشددا على مواصلة تشابك اذرع كافة القوات العاملة حتى السيطرة على الحريق وحفاظا على السلامة العامة. لاحقا وصل مجمل عدد المصابين بحالة طفيفة جراء استنشاق الدخان الى نحو 10 أشخاص بما شمل اطفال وبالغين، تمت احالتهم للعلاج بالمستشفيات" بحسب بيان الشرطة.
نظرًا لتوقع مواصلة سريان أجواء الطقس الاستثنائية السائدة في البلاد فترة الأيام القليلة المقبلة قام مدير مصلحة سلطة الإنقاذ والاطفاء بتمديد سريان أمر حظر إشعال النار بالمواقد والمناطق المفتوحة في شتى أنحاء البلاد ما عدا ما وراء الخط الجغرافي، شارع رقم 25 في الجنوب، صحيح لهذه المرحلة، حتى تمام يوم الجمعة القادم. اضف، مساء اليوم الثلاثاء قام مفوض الشرطة العام الفريق الركن روني الشيخ مع قائد المنطقة الساحلية اللواء عاموس يعقوب ونخبة من ضباط الشرطة البارزين ومسؤولين كبار عن الجهات الرسمية ذات العلاقة بجولة ميدانية في منطقة الحريق مقيمين صورة الأوضاع الميدانية العامة هناك مطلعين على عمل القوات المشتركة عن كثب مع الثناء على مسؤولية المواطنين الجلية والتجاوب التي أبدوها هناك ووسط مواصلة عمل القوات والتعاون ما بين كافة الأطراف وتقدم سير الأعمال الحثيثة حتى التوصل معا الى السيطرة وإخماد الحريق بأدنى درجة من الأضرار والخسائر المادية والبشرية" كما جاء في البيان. 
وأضافت لوبا السمري: "والى كل ذلك، يوصى لعموم افراد الجمهور بمواصلة توخي المسؤولية الضرورية في مثل هذه الأوضاع مع الإطلاع على مستجدات الحاصل تباعا وبالذات فيما يخص إغلاق محاور الطرق في المنطقة هناك وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة ومع مواصلة الإنصياع لتوجيهات وإرشادات افراد الشرطة والإنقاذ والطوارئ المنتشرة  في المنطقة هناك وإفساح المجال أمامها للقيام بالملقى عليها من أعمال إنقاذ وطوارئ وكل ذلك لما يصب أولا وأخيرًا في صالح السلامة العامة والخاصة وعلى حد سواء. أضف، ليس من النافلة تذكير عموم افراد الجمهور على أن بدالة طوارئ الشرطة على رقم 100 ومركز المعلومات الشرطي على رقم 110 مفتوحين أمام توجهات وإستفسارات عموم الجمهور 24/24 ساعة بالنهار" وفقا لما جاء في بيان الشرطة.

الصور التالية من مكان الحريق- تصوير: الشرطة


الصور من المكان- تصوير: سلطة الاطفاء والانقاذ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244469.19
BTC
0.53
CNY