الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:02

سبعة مرشحين لرئاسة مجلس بيت جن

حسام حرب -
نُشر: 10/08/08 19:06

زيد اسعد:اؤمن بالقيادة الجماعية وان كنت مع الحرية في السلوك والتعبير..

بيان قبلان: انا مرشح لرئاسة المجلس المحلي في القرية

حمد طافش: في حالة الاختلاف فانا مرشح لرئاسة المجلس

رشراش قبلان:على الرغم من كل الضغوطات والاشاعات، انا مرشح بيت جن للتغيير

اسعد اسعد: ما زلت عند موقفي لدي النية والرغبة بترشيح نفسي لرئاسة مجلس بيت جن..

وهيب حرب: احمل واعتز بشهادة انتمائي لقريتي الاصيلة،

سمير زيدان: اترشح من اجل ايقاف الانجراف والتدهور نحو الهاوية، من منطلق النية الطيبة..



اعلن رئيس مجلس بيت جن المحلي المحامي يوسف قبلان انه لن يترشح لرئاسة المجلس مرة اخرى وانه سيفسح المجال امام الاخرين لخوض هذه التجربة وعليه بدات المفاوضات والمشاورات في القرية وحتى كتابة هذه السطور تبين لنا ان هنالك سبعة شخصيات بيت جنية تنوي ترشيح نفسها لرئاسة المجلس المحلي وبالاضافة الى المرشحين السبعة الذين تحدثوا الينا، هنالك شخصية ثامنة تدرس امكانية ترشيح نفسها لرئاسة المجلس ولكن ذلك الشخص فضل عدم ذكر اسمه حاليا وانما التروي قليلا قبل الاعلان عن قراره بخوض الانتخابات لرئاسة المجلس المحلي.

رشراش قبلان
على الرغم من كل الضغوطات والاشاعات اعود واشدد انني مرشح لرئاسة مجلس بيت جن المحلي فانا مرشح بيت جن للتغيير، اؤمن ان بيت جن هي عائلة واحدة ويجب ان نتذكر ما كان لاجدادنا وابائنا من ماثر نبعت من روح سامية وقلب طاهر وان نسير على طريق السلف الصالح والتحلي بالفضائل والقيم الروحية والاخلاقية والتمسك بالتقاليد العربية الاصيلة لتكون بيت جن لنا جميعا كالارض المعطاء والام الرؤوم، انني لست ضد العائلات انما ضد العائلية وضد تحويل العائلة من وحدة اجتماعية الى وحدة سياسية ضد المعقولية العائلية التي تقسم العائلات الى درجات ومن هذا المنطلق يدي ممدودة للتعاون مع الكل على اساس هذا الفكر على اساس بيت جن واحدة للجميع.ساعمل على تشكيل لجان شعبية لاعطاء الاهل دورهم وتشكيل لجان استشارية من اهالي القرية لتعمل معا في اعمار هذا البلد.

بيان قبلان
انا مرشح لرئاسة المجلس المحلي في القرية ولكنني لا اريد التطرق الى القضية بالتفصيل والاسهاب ولدي طاقم اعلام منظم وساطلب منهم متابعة القضية اعلاميا.


 زيد اسعد
لا احد يشك اطلاقا ان بناء المجتمع والبلد عملية شاقة وعسيرة، وتتطلب من الاجيال المتعاقبة تضحيات لا حدود لها، سواء على صعيد الافراد او الجماعات ومن خلال مؤسسة السلطة المحلية، والكل يعلم انني نشات وترعرت في ظل سيدي ومعلمي ووالدي وكان لي الشرف ان ادفع ثمنا في سبيل بناء مجتمعنا وبلدنا، ان ايماني العميق باستمرارية نهج السلف الصالح وحرصا مني على بلدي الطيب باهله، وبعد ان اجريت جولة مشاورات واسعة النطاق، وبعد تلقي الدعم من الكثيرين لبرنامج عملي، قررت ترشيح نفسي في سبيل بناء قيادة جماعية، وطرح برنامج عمل فيه الكثير من الطموحات على المستوى العملي والفكري على حد سواء وهو برنامج طموح جدا ولكنه مستمد من واقعنا ومجتمعنا وبلدنا وساطرحه لاحقا، وان كنت مع الحرية في السلوك والتعبير والممارسة، فانني اؤمن ان هذه الحرية اذا انفصلت عن المسئولية تصبح فوضى عارمة، فانا احترم جميع المرشحين وادعوهم جميعا الى العمل سوية في سبيل ادارة معركة انتخابية حضارية ولتبقى بيت جن تنعم بهدوئها وطيب المعشر بين اهلها.


حمد طافش
من اجل اختيار الافضل ومن منطلق المسئولية والتغيير بطريقة ديمقراطية ندعو الجميع الى طاولة المفاوضات من اجل اختيار الافضل، وفي حالة تعدد المرشحين من نفس المجموعة واذا لم يتم الاتفاق على مرشح واحد فقائمة الحر ستطرح مرشح للرئاسة وفي تلك الحالة فانني ساقترح ترشيحي لرئاسة المجلس المحلي
ان رئيس المجلس السابق فارس طافش وعائلة طافش ملتزمة لاتفاقيات قائمة (ح.ر) من الدورة السابقة وستعمل عهلى توسيع الصفوف، وتجري مفاوضات مع عدة عائلات وقوائم مستقلة للدمج مع (ح.ر)، ومن منطلق المسئولية والايمان بان مصلحة بيت جن اولا وفوق اي اعتبار، تجري قيادات الحر بجميع مركباتها بحث الوضع الراهن واعود واكرر وسط انعدام مرشح للرئاسة يمثل هذه الكتلة وطريقها فمن الوارد جدا الاعلان عن مرشح للرئاسة من صفوف كتلة الحر(بيت جن اولا) او المنضمين اليها وسيكون ذلك في الوقت القريب ونعد الجميع بان نستمر في طريقنا والعمل على التغيير نحو الافضل.


اسعد اسعد
انا ما زلت عند موقفي لدي النية والرغبة بترشيح نفسي لرئاسة مجلس بيت جن شرط ان اتلقى الدعم من اهلي وحارتي، واذا ارادت هذه المجموعة ترشيحي لرئاسة المجلس فانني سالبي الطلب وعليه ترشيحي لرئاسة المجلس ما زال قائما على الرغم من كل الشائعات التي تحدثت عن تنازلي، انا لم اتنازل عن حقي وساحققه اذا طلبت مني المجموعة ذلك.


وهيب حرب
اقر واعترف باني لست من حاملي الشهادات الجامعية، مع احترامي الفائق لهذه الفئة الكريمة في مجتمعنا، ولكن احمل واعتز بشهادة لا تقل بمستواها عنها وهي شهادة انتمائي لقريتي الاصيلة بشيوخها الاجلاء وابنائها البررة ونسائها الشريفات، شهادة المشاركة الهامة والفعالة في الاجتماعيات والمناسبات المشرفة لجميع اهالي قريتي وبغض النظر اسم هذه العائلة الكريمة ام تلك، شهادة تقريب وتعزيز مكانة كل فرد تجاه اخيه الانسان من ناحية الدين والعرض والارض، اسس ديننا الشريف القويم، شهادة خدمة اهالي قريتي بغض النظر عن كل فرد من هذه العائلة ام تلك، شهادة الوحدة والتاخي والمحبه وعليه ومن منطلق المسئولية والايمان العميق باني احد هؤلاء الذين يرفعون هذه الراية المقدسة لخدمة كل فرد من افراد مجتمعنا كحق شرعي وليس فئة معينة ضد اخرى قررت ان اخوض معركة الانتخابات لرئاسة المجلس المحلي، وادعو جميع الذين يريدون ترشيح انفسهم للرئاسة الى جعل معركة الانتخابات هادئة، نزيهة وسلمية مادا يدي لهم للقيام بذلك سوية.


سمير زيدان
من اجل ايقاف الانجراف والتدهور نحو الهاوية، من منطلق النية الطيبة والصافية والالم الشديد لاوضاعنا، من هنا اعلن ترشيح نفسي لرئاسة المجلس المحلي، ويشرفني ان ادعو كل فرد من افراد الاسرة البيت جنية بمنحي ثقته، لخلق اجواء حقيقية لاطفالنا وشبابنا ولبناء الوحدة البيت جنية، اوضاع بيت جن الاقتصادية، التربوية والاجتماعية معروفة للجميع، هل هذا هو الواقع الذي نريده لاطفالنا؟ هل المجتمع البيت جني يريد مستقبلا واعدا وافضل لشبابه؟ ابتداء من ايجاد الاماكن والفرص لاستغلال اوقات فراغهم؟اماكن العمل؟قسائم البناء؟دعم التعليم؟ للثقافة؟ للرياضة؟ للتحرر من لجنة التنظيم والاستقلالية بتنظيم انفسنا من خلال لجنة تنتظيم خاصة لقريتنا وقرى اخرى حيث انه قدم التماس لمحكمة العدل العليا بهذا الشان المصيري لوقف سيل مخالفات التنظيم، وضعنا الاقتصادي موجود في اسفل السلم من الناحية المعيشية، هل لان اصحاب المهن والمحلات التجارية والمستهلكين لا يريدون الافضل؟ ام لان هناك حلقة مفقودة يجب العمل الجاد والمخلص من اجل رفع مستوى الدخل وخلق اماكن عمل لشباب بيت جن في المرافق الاقتصادية البيت جنية؟.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238604.60
BTC
0.51
CNY