الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

لائحة إتهام: ناصر شوّا من يافا قتل زوجته هويدا وإدعى تعرضهما للسرقة

كل العرب
نُشر: 21/11/16 12:33,  حُتلن: 16:13

النيابة العامة:

تنسب لناصر شوّا تهم قتل زوجته المرحومة هويدا شوّا، وكذلك التشويش على المسار القضائي وتقديم إدعاءات كاذبة

المتهم أوقف السيارة في جانب الطريق وخرج منها وإنهال بالضرب على زوجته المرحومة ووجه لها ضربات على رأسها وجسمها، مستعملًا وزنًا حديديًا وحجارةً كبيرة تواجدت في الطريق

قدّمت النيابة العامة في لواء المركز لائحة إتهام للمحكمة المركزية ضد "ناصر شوّا (51 عامًا) من يافا - تل أبيب، حيث تنسب له تهم قتل زوجته المرحومة هويدا شوّا، وكذلك التشويش على المسار القضائي وتقديم إدعاءات كاذبة"، بحسب بيان النيابة العامة الذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب.


المتهم ناصر شوّا

وجاء في بيان الناطقة بلسان النيابة العامة أنّه، واستنادًا إلى لائحة الإتهام:"في تاريخ 22.10.2016 سافر المتهم مع زوجته إلى قلقيلية ونابلس في جولة ولزيارة قريبة عائلة المتهم في قرية بديا الفلسطينية في السامرة. وعند الساعة 00:13 تقريبًا خرج الزوجان من بيت قريبة العائلة واستقلا سيارتهما، وعند بداية طريق السفر قرر المتهم قتل زوجته"، وفقًا للائحة الإتهام.


المرحومة هويدا شوّا

ويستدل من لائحة الإتهام أنّ:"المتهم أوقف السيارة في جانب الطريق، في منطقة بركان وكريات نطيفيم، وخرج من سيارته وإنهال بالضرب على زوجته المرحومة ووجه لها ضربات على رأسها وجسمها، مستعملًا وزنًا حديديًا وحجارةً كبيرة تواجدت في الطريق. وبعدها قام المتهم بتغطية الوزن الحديد الملطخ بالدماء بالتراب ومن ثم اعاد زوجته التي صرخت طلبًا للمساعدة إلى السيارة وأكمل سفره بالسيارة"، وفقًا لما ورد في لائحة الإتهام.

وتابعت لائحة الإتهام سرد تفاصيل الحادث:"بعد مدة قصيرة من السفر في السيارة، عاد المتهم وأوقف السيارة بالقرب من المنطقة الصناعية بركان، وخرج من السيارة هو وزوجته المرحومة وإنهال بالضرب عليها مجددًا بقوة، موجها ضربات لرأسها وجسمها بواسطة حجارة. وبعدها قام المتهم بجرّ زوجته المرحومة إلى السيارة وأكمل السفر لمدة قصيرة، ليعود ويتوقف بعدها مرة ثالثة على جانب الطريق ويخرج زوجته من السيارة ويلقيها على الأرض"، بحسب ما جاء في لائحة الإتهام.

وإختتم بيان النيابة العامة، بحسب لائحة الإتهام فإنه:"قرابة الساعة 02:17 اتصل المتهم لاسعاف نجمة داوود الحمراء، وقدّم بلاغًا كاذبًا بأنّ المرحومة توفيت نتيجة تعرضهما لسطو عنيف من قبل آخرين، وقاموا بايقاف مركبتهما وسرقة نقود وضربوا المرحومة بقوة، وهو بدوره - المتهم- حاول مساعدة زوجته"، وأضاف البيان:"يذكر أخيرًا أنّ المتهم وبعمله هذا تسبب بإصابات كثيرة للمرحومة وتمّ إعلان وفاتها في المكان"، بحسب ما وردنا من النيابة العامة. 

الشرطة: فك رموز جريمة قتل المرحومة هويدة شوّا
من جهتها، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان لها أنّه:"سُمح بالنشر أنّ الشرطة تمكنت من فك رموز جريمة قتل المرحومة هويدة شوّا (44 عامًا) من يافا تل ابيب يوم 23.10 الفائت في منطقة يهودا والسامرة. حيث تمّ اليوم الاثنين تقديم لائحة اتهام والغاء امر حظر النشر الذي كان قد تمّ فرضه على تحقيقات الشرطة في ملف هذه الجريمة، وهي لائحة إتهام ضد زوجها ناصر شوّا (51 عامًا) من يافا تل أبيب الذي نسبت له تهم: القتل وعرقلة مجريات العدالة والتقدم في شهادة واقوال كاذبة"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة أيضًأ:"هذا، ووفقا لمادة التحقيقات، تمّ فجر يوم 23.10 الفائت استلام اخطار في الشرطة حول تنفيذ سطو قرب بلدة بيديا الفلسطينية في منطقة رام الله، بالقرب من المنطقة الصناعية الاسرائيلية بركان، حيث هرعت قوات الشرطة للمكان وعاينت جثة المرحومة داخل سيارة وزوجها المتهم جريحا الى جانبها، مدعيًا أنه مع خروجه وزوجته من زيارة في بيديا سمع دوي انفجار في القسم الخلفي من سيارتهم متوقفا لفحص الحاصل، ليتفاجأ بمهاجمته هو وزوجته من قبل ملثمين، حاولوا السطو عليهما، وقاموا بقتل زوجته وأصابوه هو بجراح.
هذا ومع تقدم مجريات التحقيقات، ظهرت أمام المحققين تناقضات ما بين اقوال الزوج والقرائن والبينات التي تم ضبطها في ميدان الجريمة وغيرها، وبالتالي ومع تقدم سير التحقيقات الحثيثة المتشعبة وكذلك جمع الكثير من الافادات والشهادات ومع استلام نتائج فحوصات قرائن وبينات علمية راسخة ذات الصلة وغيرها، تمكن طاقم المحققين من تشكيل قاعدة ادلة راسخة ضد الزوج كمشتبه بتنفيذ جريمة قتل زوجته المرحومة هويدا شوّا. وأخيرًا،تؤكد الشرطة على مواصلة العمل بكافة الوسائل والسبل القانونية المتاحة من أجل حل كافة ملفات الجرائم العالقة وتقديم الضالعين فيها للعدالة"، وفقًا لما ورد في بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247853.10
BTC
0.51
CNY