الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

بيباس: الحراسة في رياض الأطفال بخطر بسبب خلاف المالية والأمن الداخلي

كل العرب
نُشر: 21/11/16 11:38,  حُتلن: 15:59

حاييم بيباس - رئيس مركز السلطات المحلية :

في الوقت الذي يدار فيه النقاش في المالية والأمن الداخلي حول مصادر التمويل يقف أولادنا مكشوفين بدون حراسة

لمسنا العام الماضي أهمية تعزيز الحراسة في المؤسسات التعليمية ويجب علينا التوصل لإتفاق وتطبيق المخطط بأقرب وقت

عمّمت ميعاد كيوف ناطور، الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"بعث رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس، برسائل لوزارتي المالية والأمن الداخلي،يطالب فيها بإقامة لجنة للتوصل الى إتفاق وتطبيق مشروع حراسة المؤسسات التعليمية بما فيها رياض الأطفال".


رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس

وأضاف البيان:"يشار الى أن موجة العنف والعمليات العدائية التي بدأت في شهر اكتوبر من العام 2015 أكدت على ضرورة تعزيز الحراسة في المؤسسات التعليمية، وبعد قيام وزارة المالية بتخصيص ميزانية حتى نهاية العام 2015، قام مركز السلطات المحلية بتقديم مخطط مفصل يلبي الحاجة للمساعدة في حالات الطوارئ لعشرات آلاف رياض الأطفال في كافة أنحاء البلاد بحيث يكون شاغراً خلال ساعات إنتظام الدوام. وتوصل مركز السلطات المحلية لإتفاق مع وزارة المالية وتم عرض هذا المخطط على وزارة الأمن الداخلي والشرطة، ولكن بسبب خلاف بين الوزارتين حول التمويل، تم إرجاء تطبيق هذا المخطط منذ أشهر طويلة. ويطالب مركز السلطات المحلية بإقامة لجنة مهنية للتوصل لإتفاق لتطبيق مخطط الحراسة لأهميته وضرورته"، وفقًا للبيان.

وزاد البيان:"حاييم بيباس رئيس بلدية موديعين مكابيم ريعوت ورئيس مركز السلطات المحلية قال:"في الوقت الذي يدار فيه النقاش في المالية والأمن الداخلي حول مصادر التمويل، يقف أولادنا مكشوفين بدون حراسة، وقد لمسنا العام الماضي أهمية تعزيز الحراسة في المؤسسات التعليمية، يجب علينا التوصل لإتفاق وتطبيق المخطط بأقرب وقت"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة