الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

نتنياهو: إسرائيل ستمتلك القدرة على حماية نفسها بقواها الذاتية

كل العرب
نُشر: 20/11/16 13:10,  حُتلن: 13:53

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

أمن إسرائيل يستلزم شراء الغواصات وتجديد أسطول الغواصات وهذه هي أسلحة استراتيجية تضمن مستقبل ووجود دولة إسرائيل خلال عشرات السنوات المقبلة

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه: "قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم:"بصفتي رئيسا للوزراء، أكرس وقتي لضمان أمن إسرائيل. المبدأ الذي يرشدني واضح وهو بأن إسرائيل ستمتلك القدرة على حماية نفسها بقواها الذاتية من أي عدو وفي أي مكان. أمن إسرائيل يستلزم شراء الغواصات وتجديد أسطول الغواصات وهذه هي أسلحة استراتيجية تضمن مستقبل ووجود دولة إسرائيل خلال عشرات السنوات المقبلة. إن تعزيز قوة دولة إسرائيل العسكرية هو الاعتبار الوحيد الذي أرشدني في شراء الغواصات ولم تكن هناك أي اعتبارات غيره"، كما قال.


بنيامين نتنياهو

وزاد البيان:"وقال نتنياهو أيضًا:"أحيينا أمس مرور 39 عاما على الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري أنور السادات إلى أورشليم. وفي المفاوضات المباشرة التي أجريت بين إسرائيل ومصر تم التوصل إلى اتفاق سلام بين البلدين يصمد حاليا ما يقرب من أربعة عقود تحت قيادة الرئيس المصري السيسي الشجاعة. أنا أشير إلى ذلك لأن هذا يخالف تماما ما يقوم به الفلسطينيون. أبو مازن يرفض الذهاب إلى مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة ويواصل تحريض شعبه على فكرة "حق العودة" ومحو دولة إسرائيل. لأسفي، إنه لا يتخذ الخطوات المطلوبة والصحيحة وهي الشروع في تهدئة الخواطر وتحضير الرأي العام الفلسطيني إلى مصالحة مع دولة إسرائيل. ونحن نرى بوادر من هذا التوجه في بعض الدول العربية وآمل أن التصرف الفلسطيني سيتغير".

وأضاف نتنياهو بحسب البيان:"تلقينا معطيات في نهاية الأسبوع تشير إلى تحقيق النمو في ربع السنة الأخيرة وهنأت وزير المالية على عملنا المشترك. يجرى اليوم مؤتمر لتشجيع الأعمال في الوسط الحاريدي (اليهود المتزمتون دينيا). أود أن أقول لكم إن هذا يحظى بأهمية كبيرة جدا بنظري. اقتصادنا فريد من نوعه في العالم الغربي ويجب علينا أن نضمن بأن هذا سيستمر. هذا يلزم مشاركة وسطين في سوق العمل وهما النساء العربيات والرجال الحاريديم. النساء الحاريديات والرجال العرب يشاركون في سوق العمل في مستوى مماثل لنسبة التشغيل في باقي شرائح المجتمع وهي نسبة عالية جدا. ولذلك نبذل جهودا خاصة من أجل دخول الرجال الحاريديم الذي يشاركون حاليا في سوق العمل بنسبة %50، مقارنة مع %80 في باقي شرائح المجتمع والنساء العربية اللواتي يشاركن في سوق العمل بنسبة %32 مقارنة مع %80 في باقي شرائح المجتمع. نريد أن نشجع دخول هذين الوسطين في سوق العمل من أجل تحسين أوضاع جميع مواطني دولة إسرائيل. هذه هي سياسة حكومتنا وسيتم التعبير عنها أيضا من خلال الميزانية والإصلاحات المختلفة التي يطرحها وزير المالية"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY