الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

الكرة الأوروبية: الريال أمام أتلتيكو وبرشلونة يواجه مالاجا والبايرن ضد دورتموند

كل العرب
نُشر: 18/11/16 15:16,  حُتلن: 13:31

بالنظر إلى الدوري الإسباني فإن مباراة الديربي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لفريقي ريال مدريد وأتلتيكو

ينتظر عشاق البوندسليغا بفارغ الصبر اللقاء المنتظر، بين بوروسيا دورتموند وضيفه بايرن ميونيخ

يخوض يونايتد اللقاء المرتقب في ظروف غير مثالية على الإطلاق أمام ضيفه ارسنال

يشهد اليوم السبت عدة مواجهات نارية في مختلف الدوريات الأوربية لكرة القدم، ولعل أبرزها ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، حيث يستقبل فريق أتلتيكو مدريد على ملعبه جاره اللدود ريال مدريد عند الساعة 21:45، وفي الدوري الألماني ستجري مباراة القمة بين فريقي بايرن ميونخ ودورتموند على ملعب الأخير، بينما يحضر لنا الدوري الإنجليزي لقاءً مثيرا يجمع صاحب الشياطين الحمر بالمدفعجية، حيث يلعب نادي مانشستر يونايتد هذا اللقاء على ملعب مسرح الأحلام أمام نظيره أرسنال عند الساعة 14:30.


لاعبو فريق ريال مدريد

وبالنظر إلى الدوري الإسباني، فإن مباراة الديربي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، فريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي يرغب في الحفاظ على سجله خاليًا من الخسارة حتى الآن في الدوري وتحديداً منذ سقوطه أمام رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 0-1 في فبراير الماضي في سانتياغو برنابيو.

في المقابل، يرغب أتلتيكو مدريد في الثأر من جاره الذي حرمه للمرة الثانية من التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه في المباراة النهائية في أيار الماضي بركلات الترجيح، بعدما كان قد فعلها أيضا عام 2014 عندما حول تخلفه 0-1 إلى فوز 4-1 بعد التمديد.

والجدير بالذكر أن ريال مدريد لم يفز على جاره في فيسنتي كالديرون في الدوري منذ أبريل 2013 عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين.

وقد يجد الفريقان نفسيهما أمام ضغط كبير كون برشلونة يملك فرصة الإنقضاض على الصدارة عندما يلاقي مالاجا عند الساعة 17:15، حيث يسعى برشلونة إلى فوزه الخامس على التوالي محلياً أمام فريق يحتل المركز العاشر بنتائج متذبذبة ولم يحقق أي فوز خارج قواعده هذا الموسم.

وينتظر عشاق البوندسليغا بفارغ الصبر اللقاء المنتظر، بين بوروسيا دورتموند وضيفه بايرن ميونيخ عند الساعة 19:30، ضمن المرحلة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم.

وتعدّ مواجهة اليوم ذات أهمية خاصة نظراً لابتعاد بايرن ميونيخ عن بوروسيا دورتموند بفارق ست نقاط وسط عدم إرتياح بطل ألمانيا بعد ملاحقته من لايبزيغ الصاعد حديثاً إلى البوندسليغا والذي يعد مفاجأة البطولة، حيث يملك ذات رصيد الفريق البافاري (24 نقطة).

وفشل دورتموند في تحقيق الفوز على منافسه على ملعبه منذ عام 2012 عندما تغلب عليه محرزاً اللقب المحلي.
ويخوض لاعبان في صفوف بايرن ميونيخ حالياً وهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمدافع الدولي ماتس هوملز المباراة ضد فريقهما السابق حيث أحرزا معه اللقب مرتين والثنائية موسم 2011-2012.

وستكون المواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي ومهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ. حيث يتصدر الأخير ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً بالتساوي مع الفرنسي أنطوني موديست مهاجم كولن، في حين يملك ليفاندوفسكي 7 أهداف.

ويعاود الدوري الإنكليزي نشاطه بعد انتهاء عطلة المباريات الدولية بموقعة من العيار الثقيل تجمع مانشستر يونايتد وضيفه وغريمه أرسنال اليوم السبت على "أولد ترافورد" في إفتتاح المرحلة الثانية عشرة.

ويخوض يونايتد اللقاء المرتقب في ظروف غير مثالية على الإطلاق، ليس بسبب تواجد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز السادس بفارق 8 نقاط عن غريمه الآخر ليفربول فحسب، أو بسبب غياب نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للإيقاف، بل لأن قائده واين روني أيضاً تصدر عناوين الصحف بسبب صور مثيرة للجدل. بعد إنتشار صورًا لروني وهو ثمل في اليوم التالي للمباراة المنتخب الإنجليزي ضد اسكتلندا في تصفيات كأس العالم 2018 .

الظروف تبدو مناسبة لفينغر لكي يحقق فوزه الثاني خصوصاً أنّ فريقه خرج فائزاً في سبع من مبارياته التسع الأخيرة في الدوري، في حين لم يحقق يونايتد سوى فوزين في مبارياته التسع الأخيرة ليبتعد عن ليفربول الذي يسعى إلى مواصلة عروضه الرائعة وتحقيق فوزه الثامن في مبارياته التسع الأخيرة عندما يحل اليوم ضيفاً على ساوثهامبتون.


لاعبو فريق أتلتيكو مدريد


لاعبو فريق بايرن ميونخ


لاعبو فريق دورتموند

مقالات متعلقة

Got