الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

كفرمندا: طلاب ابتدائية ابن سينا يزورون الناصرة

كل العرب
نُشر: 18/11/16 14:17,  حُتلن: 14:46

تأتي هذه الرحلة التعليمية ضمن برنامج الكتابة الإبداعية والقصة، التي يمررها مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا، جاء فيه: "نظمت مدرسة ابن سينا الإبتدائية في كفرمندا رحلة لتلاميذ مشروع القصة والإبداع، الى مدينة الناصرة بهدف التعرف على معالمها المهمة، أحيائها القديمة، سوقها القديم وناسها الطيبين، ومكتبة أبو سلمى".


خلال الجولة

وأضاف البيان: "كانت نقطة البداية زيارة المكتبة العامة لمدينة الناصرة، حيث حل طلاب المدرسة ضيوفا على المكتبة للمشاركة في الفعاليات، هذه الفعاليات تربوية هادفة لتحبيب القراءة والمطالعة لدى التلاميذ، كما وتخللت الزيارة: التعرف على المكتبة، مسرحية، وحكايات من الفلكلور والتراث، لها مضامين ومعاني رائعة ومميزة، سماع القصص، والتعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة العامة في الناصرة. بعد ذلك إنتقل التلاميذ الى قمة جبل القفزة بهدف التعرف على أهميته الجفرافية والتاريخية، وتابع التلاميذ زيارتهم الى منطقة السوق القديم، حيث تعرفوا من خلالها على المباني القديمة، كنيسة البشارة التي ميزت البلدة القديمة".

واختتم البيان: "تأتي هذه الرحلة التعليمية ضمن برنامج الكتابة الإبداعية والقصة، التي يمررها مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي، يشمل البرنامج تحليل قصص عالمية ومحلية، إستضافة أدباء محليين، ورشات كتابة إبداعية، التعرف على ألوان الأدب وتذوقه. وقد رافق التلاميذ في هذه الرحلة الاستاذ والمرشد محمود شريف، الأستاذ محمد زيدان، المعلمة شوق حسين" بحسب البيان.

مقالات متعلقة