الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

الصين تتصدر جدول الميداليات

العرب
نُشر: 09/08/08 18:52

* صالة الألعاب الرياضية في كلية الفضاء وعلوم الطيران ببكين شدت الجماهير الصينية مع رباعتهم شين شيتشيا بالنشيد الوطني الصيني بعد أن أحرزت لبلاده أول ذهبية في مسابقات رفع الأثقال للسيدات.



تصدرت الصين جدول الميداليات في اليوم الأول من منافسات دورة بكين بإحراز ذهبيتين في رفع الأثقال للسيدات وفي الرماية ببندقية الهواء لمشافة عشرة أمتار.
ففي صالة الألعاب الرياضية بكلية الفضاء وعلوم الطيران ببكين شدت الجماهير الصينية مع رباعتهم شين شيتشيا بالنشيد الوطني الصيني بعد أن أحرزت لبلاده أول ذهبية في مسابقات رفع الأثقال للسيدات.
ففي منافسات وزن 48 كجم بدا منذ أول محاولة لشيتشيا أنها ضمنت الذهبية فقد رفعت في الخطف 95 كيلو جراكا وفي النطر 117 كيلو جراما لتفوز بالمركز الأول بمجموع 212 .

وفازت بالفضية التركية سبيل أوزكان بمجموع 199 كيلو جراما بينانم ذهبت البرونزية للتايوانية تشين وي لينج لمجموع 196 كيلو جراما.
أما أبرز مفاجآت هذا الوزن فكانت خروج التركية نوركان تايلان بطلة أولمبياد أثينا 2004 بعد فشلها في أول ثلاث محاولات لرفعة الخطف.
وفازت التشيكية كاترينا ايمونز بأول ذهبيات الأولمبياد في مسابقة الرماية ببندقية الهواء مسافة عشرة أمتار.



وفي المركز الثاني والثالث من مسابقة الرماية عشرة أمتار، فازت الروسية جالكينا ليوبوف بالميدالية الفضية بينما فازت الكرواتية سنجين بيجيتش بالبرونزية.
أما الصينية دو لي التي كانت المرشحة الاوفر حظا للفوز بهذه الذهبية فحصلت على المركز الخامس في هذه المسابقة لتشكل احباطا للجماهير الصينية التي كانت تعقد عليها الآمال للفوز بميدالية.
ولكن مواطنها بي وي نجح في الفوز بذهبية المنافسة نفسها للرجال وتلاه الكوريان جي جونج اوه، وكي جونج سو في المركزين الثاني والثالث.

مقالات متعلقة

Got