الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

مشروع الأمن الغذائي لمحدودي الدخل في كسيفة

كل العرب
نُشر: 15/11/16 15:34,  حُتلن: 17:22

المشروع يهدف الى تأمين الغذاء الصحي الطبيعي للأسر وللمساهمة في ارتفاع الدخل الإقتصادي للأسر وتشجيع مبادىء العمل والمبادرات الاقتصادية

عمم مجلس محلي كسيفة بيانا ورد فيه: "تم هذا الاسبوع افتتاح مشروع الأمن الغذائي للأسر محدودة الدخل بمشاركة وزارة الزراعة ووزارة الرفاه الاجتماعي والمركز الجماهيري وقسم الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي كسيفة. يشمل المشروع اقامة دفيئات زراعية صغيرة مهنية للأسر محدودة الدخل والتابعة لقسم الشؤون الاجتماعية، من خلال اعطاء الارشاد الزراعي المهني من قبل مرشد مختص من وزارة الزراعة ومرافقة الأسر خلال فترة زراعة الخضروات والمنتوجات الزراعية المختلفة".


خلال المشروع

وتابع البيان: "يهدف المشروع الى تأمين الغذاء الصحي الطبيعي للأسر وللمساهمة في ارتفاع الدخل الإقتصادي للأسر وتشجيع مبادىء العمل والمبادرات الاقتصادية في القرية. ويعتبر هذا المشروع سابقة في بلدة كسيفة خاصة والوسط العربي في الجنوب عامة، حيث شاركت في هذا المشروع خمس أسر كمرحلة اولى على أمل توسيع المشروع".

ولفت اليبان: "أشرف على هذا المشروع رئيس المجلس الاستاذ سالم أبو ربيعة، وشارك في تنفيذه وانجاحه كل من مكتب الشؤون الاجتماعية بادارة نصر ابو سريحان ودليلة ابوعجاج مديرة نادي النساء والعاملة الاجتماعية هالة القرعان وعلي ابو عجاج مدير المركز الجماهيري وسعيد ابوصيام ممثل وزاره الزراعة وخالد الزبارقة مفتش وزارة الرفاه الاجتماعي وعلي ابو الشيخ القريناوي والمرشد الزراعي عمرام حزان وغيرهم".

وختم البيان: "خلال الجولة الميدانية في الدفيئات شكر رئيس المجلس المحلي كسيفة الاستاذ سالم ابو ربيعة، جميع العاملين في هذا المشروع على جهودهم الجبارة لتنفيذه وانجاحه. كما طالب وزارة الزراعة ووزارة الرفاه الاجتماعي بتجنيد الميزانيات اللازمه في السنة القادمة لتوسيع هذا المشروع ليشمل عدد اكبر من الأسر محدودة الدخل في كسيفة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة