الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

جسر الزرقاء: فعاليات الأمان على الطرق لطلاب في إعدادية السلام

كل العرب
نُشر: 13/11/16 19:03,  حُتلن: 19:05

شكر مدير المدرسة المربي بهاء الدين جريان جميع الطاقم المسؤول عن الفعاليات والمركزة نهى بيادسة على جهودهم الجبارة لتوصيل المعلومة بشكل دقيق للطلاب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة السلام الاعدادية في جسر الزرقاء، جاء فيه:"تحت رعاية السلطة الوطنية للأمان على الطرق وقسم الامان في السلطة المحلية متمثلا بالأستاذ خالد جربان، تمّ تمرير ورشات عمل لطلاب صفوف السابعة والثامنة والتاسعة في مدرسة السلام الاعدادية في جسر الزرقاء، بعنوان "كيفية اتخاذ الحذر والحيطة ومنع او التقليل من حوادث الطرق"، وتتعمق الفعالية لتصب المسؤولية على الركاب في السيارة، بدور التنبيه المستمر من السرعة الزائدة، والسياقة بالسرعة المقبولة والملائمة للشارع الذي يسير فيه السائق".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"هذا، واستقبلت مركزة الحذر على الطرق المعلمة نهى بيادسة فريق المرشدين، متمثلا بالأستاذ نبيل غرة، الذي قدّم شرحا وافيا حول كل ما يتعلق بحوادث الطرق في المجتمع العربي، اسبابه وكيف بإمكاننا تفادي الحوادث او التخفيف من شدة الاصابات عن طريق التخفيف من السرعة والالتزام بالقوانين. علمًا أنّه تم استقبال الطلاب بالمتناس وقد كان عبارة عن المحاضرات النظرية".

وأضاف البيان:"وفي القسم الثاني من الفعاليات استقبل الطاقم في ساحة المدرسة الطلاب جميعهم خلال اليوم الدراسي ليقوموا بالقسم التطبيقي، والتجارب واستعمال المجسمات التي قاموا بتركيبها لتتمثل بمحطات وشرح من قبل المرشدين المرافقين، من اهمها تمثيل حادث الطرق من اجل فهم عمل ونجاعة حزام الامان في مثل هذه الظروف. وايضا تجسيد لسياقة مركبة تحت تأثير الكحول والمخدرات والأجهزة الخليوية. هذا، وقد أبدى الطلاب اعجابهم بهذه المحطات لما يعود عليهم بالفائدة كمستخدمي طريق وحياة اكثر امنا على الطرقات".

واختتم البيان:"وشكر مدير المدرسة، المربي بهاء الدين جريان جميع الطاقم المسؤول عن الفعاليات والمركزة نهى بيادسة على جهودهم الجبارة لتوصيل المعلومة بشكل دقيق للطلاب بهذه المرحلة من العمر، الذي يعد بدور الراكب المرافق للاب للام وللأخ وللأخت ولربما لأقارب آخرون وليسوا من مجموعة السائقين وهنا تكمن الصعوبة، وما هو دورهم اثناء المرافقة. وتمنى لكل السائقين والسائقات درب الامان والسلامة ولتكون ثقافتنا هي المحافظة على ارواحنا وعدم الاستهتار بها لمجرد التفاخر بالسرعة وتملك الشارع بأنانية"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة