الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

الثّانوية يافة الّناصرة تنتخب معتز أبو ادريس رئيسا لمجلس الطلاب

كل العرب
نُشر: 13/11/16 19:01,  حُتلن: 19:02

في نهاية اليوم الحافل وفي أجواء بهيجة ومليئة بالترقب تمت عملية فرز الأصوات في ساحة المدرسة والإعلان عن الفائز

قامت المدرسة الثّانوية في يافة الناصرة وكما في كل جولة انتخابية بالاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانتخابات المجلس الطّلابي لهذا العام 2016-2017، حيث أعلنت عن فتح باب الترشيح من خلال طابور الصباح وإعلام المربين بذلك لحث وتشجيع الطلاب القياديين على المبادرة والتنافس من خلال فعاليات مناسبة مررت خلال حصص التربية الأسبوعية. تقدموا للمنافسة أربعة طلاب وهم: شذا عمرو من صف 11أ, مأمون خليلية من صف 11 ب, يوسف أبو سرية من صف 11 ه ,وأخيرا الطالب معتز أبو ادريس من صف 12ب.


خلال اليوم


بعد الإعلان عن أسماء المرشحين قامت لجنة الإنتخابات بتعيين جلسة خاصة مع جميع المرشحين ليتعارفوا ويتعرفوا على ميثاق مجلس الطلاب والشروط المتعلقة بالترشيح. عرض على المرشحين برنامج الإنتخابات والذي يشمل الدعاية الإنتخابية, المناظرة والتصويت. قاموا الأربعة مرشحين بالدخول الى صفوف المدرسة لتعريف الطلاب بأنفسهم والتكلم عن خططهم المستقبلية في حالة الفوز، وخلال يومين نشروا الملصقات والدعايات في كافة أرجاء المدرسة، ومن الجدير بالذكر أنّ الأجواء في المدرسة كانت رائعة وداعمة، محبة ومراعية وتنم عن احترام وتفهم لجميع المرشحين.

وفي المناظرة التي خصصت للأربعة في طابور الصباح وجهت الأسئلة والاستفسارات لجميع المرشحين. وكان ملفتا تحضير المرشحين لخطاباتهم وجودة الأسئلة التي وجهت لهم من قبل الطلاب. وفي اليوم التالي ومنذ ساعات الصباح الباكرة توجهوا الطلاب لصناديق الإقتراع للإدلاء بصوتهم في الصناديق الموجودة في كل طبقة.
وفي نهاية اليوم الحافل وفي أجواء بهيجة ومليئة بالترقب تمت عملية فرز الأصوات في ساحة المدرسة والإعلان عن الفائز. تغلب الطالب معتز أبو ادريس على المرشحين الثلاثة بنتيجة ساحقة حيث حصل على 267 صوت من أصل 410.
كما وهنأّت إدارة المدرسة ورئيس مجلس الطلاب السابق الطالب اسلام نعراني الرئيس الجديد وكذلك فعلوا باقي المرشحين. ألقى الرئيس كلمة قصيرة وشكر إدارة المدرسة والمعلمين والطلاب على دعمهم وثقتهم به ووعد بأن يكون عند حسن ظن الجميع به.
أشرف على عملية التحضيرات والإنتخابات طاقم التربية الإجتماعية في المدرسة المربية نجوى سليمان والاستاذ وائل عوّاد والمربية تغريد نخاش. 

مقالات متعلقة