الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

المجلس الوزاري يبحث منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت.. فريج: جنون العنصرية

كل العرب
نُشر: 13/11/16 12:13,  حُتلن: 17:15

النائب عيساوي فريج:

جنون العنصرية سيؤدي الى موضة العداء للمسلمين

ايدلوجية ترامب العنصرية تصل الى البلاد بسرعة البرق

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، بيان صادر عن مكتب النائب عيساوي فريج، جاء فيه: " "ايدلوجية ترامب العنصرية تصل الى البلاد بسرعة البرق، وها هي حكومة نتنياهو تتسابق مع الرياح العنصرية، وتبحث في إقتراح قانون منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت"، هذا ما صرح به عضو الكنيست عيساوي فريج" كما جاء في البيان.


عيساوي فريج

وجاء ايضا في البيان: "وأضاف فريج يقول: "يجب وقف جنون العنصرية الذي يجتاح الحكومة وتغيير وجهة الرياح المسيئة، لأن كل ذلك من شأنه أن يوصلنا الى أماكن معاداة المسلمين التي أصبحت موضة لدى ترامب وفي بعض الدول الأوروبية". وتابع يقول: "كفى عداءً ضد المسلمين، على الحكومة الكف عن سن قوانين تزيد من التشرذم بين المواطنين وتزيد الهوة بين الشرائح المختلفة وخاصة ونحن في أمس الحاجة للتقارب بين الشعبين العربي واليهودي في البلاد". وأنهى قوله: "الأجواء في البلاد قابلة للإشتعال، وإن قرارا بائسا من هذا القبيل وخاصة في المدن المختلطة سيؤدي الى تردي العلاقات بين العرب واليهود، وهو ما نخشاه" " وفقا لما جاء في البيان.

نتنياهو: يعاني من هذا الضجيج المسلمون واليهود والمسيحيون على حد سواء
يذكر أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد صرح خلال جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم الأحد، قائلًا إنّ:"اللجنة الوزارية للشؤون التشريع ستبحث اليوم مشروع القانون الذي يسعى إلى الحد من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت في دور العبادة بإسرائيل حيث يعاني من هذا الضجيج المسلمون واليهود والمسيحيون على حد سواء. لا أستطيع أن أعد كم مرة توجه إليّ مواطنون من جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي، أبناء جميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها بسبب الضجيج الزائد الذي تسببه دور العبادة. إسرائيل هي دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان. إسرائيل ملتزمة ايضا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت. هذا ما يتم القيام به في مدن كثيرة بأوروبا وفي أماكن مختلفة في العالم الإسلامي حيث تم فرض قيود على مستوى الصوت في المكبرات أخذا باعتبار جميع المواطنين. إنني أدعم سن قانون حول ذلك وأدعم تطبيقه بشكل مماثل في دولة إسرائيل"، كما جاء على لسان نتنياهو.


خلال جلسة للمجلس الوزاري - أرشيف xinhua

النائب زهير بهلول: هذه الحكومة تتجاوز الخطوط الحمراء مرة تلو الاخرى
عقب النائب زهير بهلول على اقتراح قانون عضو الكنيست موتي يوچيڤ (البيت اليهودي) منع رفع الاذان بمكبرات الصوت والذي صودق عليه هذا اليوم في المجلس الوزاري: هذه الحكومة العنصرية والمتطرفة تتجاوز مرة تلو الاخرى الخطوط الحمراء الخطيرة ما قد يودي بنا الى الهاوية ويدمر بشكل كلي العلاقات العربيه اليهودية داخل البلاد.
حكومة نتنياهو هي حكومة خطيرة تتنافس مركباتها على التطرف والكراهية وعلى سن القوانين المعادية للمجتمع العربي في البلاد.
واضاف النائب بهلول : "ستبقى اصوات الاذان واجراس الكنائس تدوي في سماء بلادنا ولن يمنعنا احد عن ذلك لا يوچيڤ ولا نتنياهو ولا غيرهم."
كما واضاف النائب بهلول الذي يتواجد هذه الايام في مؤتمر البيئة الاقليمي الذي يعقد هذه السنة في المغرب:" "امس قمت بزيارة الكنيس اليهودي في مدينة مراكش القديمة والتقيت هناك مع اليهود المغاربة الذين يعيشون في ظروف معيشية صعبة للغاية، هذه الحكومة وبدلا من مساعدتهم في تخفيف معاناتهم اليومية تعمل ليلا ونهارا في سياسة التفرقة والتمييز وبث الكراهية. "


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244469.19
BTC
0.53
CNY