الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

أمير عزايزة: علينا ان نتكاتف من اجل مصلحة ابناء دبورية

كل العرب
نُشر: 12/11/16 21:04,  حُتلن: 21:08

 امير عزايزة:
نحن بحاجة ماسة لتشكيل حراك اجتماعي واعٍ بعيد كل البعد عن المصالح السياسية والفئوية تشارك به لجنة منتخبة من مهنيين، وجهاء وشباب واعين، جنبًا الى جنب مع ادارة واعضاء المجلس المحلي

تعالوا نتكاتف، ونعيد التخطيط والتقييم، لا بد ان نواجه القرار باوسع وفد تمثيلي لمجلسنا

أصدر أمير عزايزة، عضو المعارضة في مجلس دبورية المحلي بيانًا ردًا على البيان الصادر عن مكتب الرئيس حول "القسائم للازواج الشابة" والتي زفّ فيها المجلس بشرى انتهاء العمل بمشروع الحي الغربي للقرية، والبدء بمرحلة التسويق، متطرقًا الى معارضة رئيس المجلس زهير يوسفية على طريقة التسويق التي اقترحتها الوزارة، داعيًا المسؤولين الى بيع القسائم لمن يملك شهادة استحقاق ممن لا يملك بيتًا فقط. كما تناول البيان قيام ضغط الرئيس من اجل انجاز المشروع واتمام البيت خلال الشهر الجاري، مطالبًا كل من هو معني بشراء قسيمة ان يسعى لإستصدار شهادة استحقاق بأسرع وقت، مشيرًا الى ان المجلس سيكون على استعداد تام لمساعدة اي شخص في قضية تسريع اصدار هذه الشهادة.

 

عضو مجلس دبورية المحلي أمير عزايزة

من جانبه قال أمير عزايزة في بيانه الذي حمل عنوان "الحي الغربي في خطر" - :"200 وحدة للسماسرة، 155 لإحدى العائلات المعروفة، وما تبقى فتات وذر رماد في عيون اهلنا الموعودين. الآن الآن وليس غدًا، مطلوب اوسع مشروع لإفشال مخطط دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الإسكان، ندعو لإجتماع طارئ في المجلس المحلي، يشمل الإدارة والأعضاء وكل اهالي دبورية، من اجل التباحث والتشاور واتخاذ الخطوات السريعة المدروسة والواعية للتصدي لقرار ادخال مقاولين (سماسرة) لبيع 200 وحدة في مزاد علني يفوز يه مسبقًا الغني والغريب ومن لا نعرف هويته، على حساب ابناء البلد الذين انتظروا 20 عامًا".
واضاف أمير عزايزة في بيانه:"نحن بحاجة ماسة لتشكيل حراك اجتماعي واعٍ بعيد كل البعد عن المصالح السياسية والفئوية تشارك به لجنة منتخبة من مهنيين، وجهاء وشباب واعين، جنبًا الى جنب مع ادارة واعضاء المجلس المحلي. يجب ان نبحث عن استراتيجية وتخطيط بديلين يقودان للنجاح الاكيد للتصدي للمخطط ولا مانع ان يشاركنا طاقم مكتب التخطيط البديل، بقيادة د. حنا سويد الذين تصدوا ومازالوا يتصدون بشكل مهني وقانوني لنوايا الوزارات والمؤسسات المختلفة في فرض شروط تعجيزية وخطيرة كلما اقروا لبلادنا ومجتمعنا مشاريع اسكان بناء وتطوير".
وتابع:" لقد دعانا رئيس المجلس المحلي السيد زهير يوسفيه في 30.8.016 لجلسة طارئة بخصوص مشروع الحي الغربي للمصادقة على قرار اختيار شركة دانا للهندسة كشركة فائزة بعطاء تنفيذ اعمال البنى التحتية وتطوير الحي الغربي. لقد تم توثيق الجلسة بالصوت عن طريق التسجيل المتفق عليه ضمنا حيث ابدينا وابدى باقي الزملاء الاعضاء تساؤلاتهم وتخوفهم من ان ينقلب "المنهال "ووزارة الاسكان علينا فيما يخص حق ابناء قريتنا الحصري للتقدم لشراء وحدات وقسائم البناء ولام الجميع الرئيس على طريقة عمله الانفرادي طيلة ثلاث سنوات دونما اي تشاور ولا مشاركة لإئتلافه ولا المعارضة ولا طواقم مهنيين".
واضاف:" بالامس تابعنا ببالغ الحزن والتأثر بيان الرئيس العجيب، وغريب التوقيت الذي ادلاه لاهل بلدنا وكم كانت الغصة كبيرة وكأن حلم اجيال انتظروا اعوام قد يذهب ادراج الرياح في جرة اقلام مسؤولين حكوميين الذين ينوون اختصار 200 وحدة سكن لصالح مقاولين سماسرة، ليتحكموا بمصير اهلنا في بيع الشقق بمزاد علني غير اخلاقي كان من المفروض ان يحسب الرئيس له الف حساب ويتصدى لذلك مع من هم ادرى منه مهنيًا وأكثر خبرةً المامًا ومعرفة مع باقي الاعضاء والاهل والمسؤولين". واشار:" هذا المشروع شارك بحمله رؤساء ومهنيين مسؤولين سابقين وجهزوه لك على طبق من ذهب، لا نشكك بنواياك ولا بجهدك لكن حدث ما لا يحمد عقباه حيث غرروا بك بعد "500"جلسة معهم مثلما ذكرت وكتبت، فكم كانت ستكون حصة المقاولين السماسرة لو انك حضرت فقط من الجلسات خمسين".
وأنهى بيانه:"تعالوا نتكاتف، ونعيد التخطيط والتقييم، لا بد ان نواجه القرار باوسع وفد تمثيلي لمجلسنا. اهلنا وأولي الامر المهنيين من مهندسين ورجال قانون، اولى الخطوات لقاء مستعجل مع مدير لواء الشمال في وزارة الاسكان لنعلم الحقيقة كل الحقيقة".

مقالات متعلقة