الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

كركبي والحاج: أوضاع الأحياء الجنوبية وحي أبو شهاب في شفاعمرو مأساوية

كل العرب
نُشر: 10/11/16 12:27,  حُتلن: 22:08

كركبي والحاج:

المواطنون القاطنون في الحي يعانون من حجوزات ودعاوى قضائية وغرامات مالية

نطالب بجدول زمني لحل تلك المشاكل وانهاء معاناة المواطنين في الاحياء المذكورة

عمم مكتب عضوي بلدية شفاعمرو زهير كركبي وزياد الحاج بيانا ورد فيه: "في الاجتماع الذي عقد أمس الأول في لجنة التنظيم والبناء اللوائية، توجه عضوا اللجنة وهما رئيس كتلة الجبهة في البلدية عضو البلدية زهير كركبي ورئيس كتلة أبناء شفاعمرو في البلدية عضو البلدية زياد الحاج، الى رئيس اللجنة رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي باستجواب عن الأحياء الجنوبية بما فيها حي عائلة جروس وحي ابو شهاب في مدينة شفاعمرو والتي تعاني من عدم تنظيم وعدم إعطاء رخص بناء للمواطنين الساكنين في تلك الاحياء".


صورة من حي أبو شهاب

وتابع البيان: "وتساءلا إلى أين وصلت لجنة التنظيم في حل مشاكل الاحياء المذكورة حيث يعاني المواطنون القاطنون في الحي من حجوزات ودعاوى قضائية وغرامات مالية بالاضافة الى انعدام الخدمات البلدية وانعدام البنى التحتية". وطالب عضوا البلدية كركبي والحاج بجدول زمني لحل تلك المشاكل وانهاء معاناة المواطنين في الاحياء المذكورة".

ولفت البيان: "وفي رد من قبل مهندس اللجنة أيمن اسعد ادعى أن اللجنة أوكلت المهندس نبيل ابو قرشين لتنظيم الأحياء وحتى الآن لم ينه العمل.. وأخيرا أجمع أعضاء لجنة التنظيم وطالبا مهندس اللجنة العمل بوتيرة اعلى من اجل حل تلك المشكلة وانهاء معاناة المواطنين".

يعاني حي أبو شهاب من تهميش كبير في تقديم الخدمات اللازمة له من قبل بلدية شفاعمرو - كما يدعي المواطنون، ما دفع سكان الحي للخروج في وقفات إحتجاجية أمام البلدية في أكثر من مناسبة تحت عنوان "للتذكير حي أبو شهاب موجود في شفاعمرو"، مطالبين المسؤولين في بلدية شفاعمرو بالتحرك الفوري من أجل حل مشاكلهم العالقة منذ سنين، والمتمثلة حسب إدعاءات أهالي الحي في "الشوارع الضيقة غير المعبدة، عدم وجود إنارة للشوارع في الليل، الكهرباء، شبكات الصرف الصحي ومشاكل أخرى طُرحت في هذا التقرير".

لمشاهدة التقرير بعنوان أهالي حي شهاب في شفاعمرو لـarabTV: نطالب البلدية بتوفير أبسط الحقوق إضغط هنا

وعليه، قمنا بإجراء مقابلة خاصة في تلفزيون العرب مع رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي للرد على إدعاءات أهالي حي أبو شهاب. وخاطب أمين عنبتاوي خلال اللقاء الصحفي أهالي حي أبو شهاب، بالقول: "وجعكم هو وجعنا، نحن مع سكان الحي وسنعمل ما بوسعنا لحل القضية، نحن في طرف واحد لأن الشكاوى والمحاكم ليست فقط عليكم، وانما علينا أيضًا".

لمشاهدة رد عنبتاوي، والتقرير بعنوان عنبتاوي يرد على تقرير arabTV: إشكاليات قانونية تعيق حل مشكلة حي أبو شهاب إضغط هنا

مقالات متعلقة