الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

سوبر كلاسيكو الليلة: نيمار والبرازيل في مواجهة ميسي والأرجنتين

كل العرب
نُشر: 10/11/16 09:41,  حُتلن: 13:15

سيتابع هذه المواجهة ملايين المشاهدين عبر العالم رغم توقيتها المتأخر لبعض دول العالم

يعود راقصو السامبا إلى استاد "مينيراو" بعد أكثر من عامين على سقوطهم المدوي بنفس الملعب عندما خسروا أمام المانيا بالنتيجة 7-1

يعلق التانجو الأرجنتيني آمالا عريضة على نجمه الكبير ليونيل ميسي العائد لصفوف الفريق بعد فترة غياب بسبب الإصابة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم معركة ساخنة، بين البرازيلي نيمار وزميله في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم بعد منتصف الليل وتحديدًا عند الساعة 1:45، على إستاد مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، ضمن ختام فعاليات المرحلة الـ 11 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.


معركة ساخنة الليلة في السوبر كلاسيكو بين نيمار وليونيل ميسي

وعلى عكس كثير من التوقعات التي سبقت التصفيات، يتصدر المنتخب البرازيلي جدول التصفيات برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام أوروجواي، فيما يحتل منتخبا الإكوادور وكولومبيا المركزين التاليين برصيد 17 نقطة لكل منهما، مقابل 16 نقطة لكل من تشيلي والأرجنتين في المركزين الخامس والسادس، ثم باراجواي في المركز السابع برصيد 15 نقطة وتليها منتخبات بيرو (11 نقطة) وبوليفيا (4 نقاط) وفنزويلا (نقطتان).

ويعود راقصو السامبا إلى استاد "مينيراو" بعد أكثر من عامين على سقوطهم المدوي بنفس الملعب عندما خسر المنتخب البرازيلي أمام نظيره الألماني بالنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل والتي إشتهرت بلقب فضيحة "مينيرازو" بإعتبارها الهزيمة الأكثر كارثية في تاريخ الكرة البرازيلية.

ولهذا، سيكون هدف رجال المدرب تيتي، هو محو آثار الهزيمة على هذا الإستاد وسط جماهير متحمسة للفريق بعد تحسن نتائج الفريق في الآونة الأخيرة، وبالتحديد منذ أن تولى المدرب تيتي منصب المدير الفني للفريق حيث قاده للفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات تحت قيادته.

ولكن مهمة المنتخب البرازيلي لن تكون سهلة في مواجهة طموح ضيفه ومنافسه التقليدي العنيد المنتخب الأرجنتيني الذي يسعى لأن تكون المباراة نقطة تحول حقيقية في مسيرته بالتصفيات.

ويعلق التانجو الأرجنتيني آمالا عريضة على نجمه الكبير ليونيل ميسي العائد لصفوف الفريق بعد فترة غياب بسبب الإصابة، التي حرمت الفريق من جهوده في المباريات الثلاث الماضية. وبغياب النجم ميسي لم يحقق منتخب التانجو الفوز في أي من مبارياته الثلاث الماضية حيث خسر في مباراة وتعادل في إثنتين.

ورغم تسليط معظم الأضواء على ميسي ونيمار، ستكون مباراة الليلة أكثر من مجرد مواجهة بين أفضل لاعب في العالم وزميله الذي يأتي ضمن أفضل اللاعبين في العالم أيضًا.

منتخب التانجو بحاجة للخروج بالنقاط الثلاث من هذه المواجهة، التي تشتهر بلقب "السوبر كلاسيكو"، خاصة أنه يحتل المركز السادس والذي لا يؤهله إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وفوز الليلة من شأنه إنعاش آمال الفريق ورفع معنويات جماهيره لاسيما وأن مباراة الذهاب بين الفريقين بنفس التصفيات إنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب التانجو.

وسيتابع هذه المواجهة ملايين المشاهدين عبر العالم رغم توقيتها المتأخر لبعض دول العالم، والتي تأتي في جولة مليئة بالمواجهات الساخنة، حيث يلتقي المنتخبين الكولومبي والتشيلي في مباراة مثيرة أيضًا، كما يصطدم منتخبا أوروجواي والإكوادور في مواجهة متكافئة مثيرة، فيما تلتقي باراجواي مع بيرو، وفنزويلا مع بوليفيا.


النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي


نيمار دا سيلفا نجم السامبا

مقالات متعلقة

Got