الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

عودة ليديعوت: أخطأت المشتركة في عدم اعلانها مسبقًا عن نيتها المشاركة في عزاء بيرتس

كل العرب
نُشر: 06/11/16 18:22,  حُتلن: 22:20

النائب ايمن عودة لصحيفة يديعوت احرونوت:

منذ البداية كان عليّ ان اقول انني لن اذهب الى الجنازة، ولكنني سأتوجه لتقديم العزاء

هدفي في الدورة الحالية في الكنيست هي ان اضفي شرعيتنا امام المجتمع الاسرائيلي

سأجري حوارات عميقة مع اعضاء الكنيست من التجمع والإسلامية والعربية للتغيير من اجل ان يفهموا اننا جزء من المجتمع الإسرائيلي

في لقاء اجراه مع صحيفة يديعوت احرونوت، إعتبر النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة وعضو الكنيست ممثلًا عن الجبهة فيها عن ان "قرار النواب العرب بكل ما يتعلق بقضية المشاركة في جنازة رئيس الدولة السابق شمعون بيرس هو بمثابة خطأ"، حيث قال: "منذ البداية كان عليّ ان اقول انني لن اذهب الى الجنازة، ولكنني سأتوجه لتقديم العزاء ومع ذلك فمن الخطأ ان يتجاهل الجانب الآخر وجودنا". عندما أجاب على سؤال للصحيفة حول ما اذا كان النواب العرب يبحثون عن استفزاز الشارع اليهودي عامة والساحة السياسية خاصة من خلال تصريحاتهم وغيرها، وقال:"نحن لسنا معصمين عن الخطأ".

ايمن عودة يرد
من جانبه، نوه أيمن عودة وأكد في حديث لموقع العرب.كوم أنّ "تصرف النواب العرب والقائمة المشتركة في مقاطعة جنازة شمعون بيرس كان صحيحًا، والخطأ الذي كنت أقصده هو عدم إبلاغ الإعلام بأمر تغيّب أو مقاطعة نوّاب المشتركة عن الجنازة"، كما قال.

من جهة أخرى وخلال اللقاء الصحفي معه، تساءلت صحيفة يديعوت احرونوت حول طريقة اتخاذ القرارات في القائمة المشتركة، وما اذا كان النواب الاكثر "تطرفًا" بالنظرة الإسرائيلية هم من يديرون الشؤون ويفرضون آرائهم وقراراتهم فقال:"إن جميع القرارات الصادرة عن القائمة المشتركة، يتم اتخاذها بشكل مشترك من قبل جميع اعضاء القائمة، لن يستطيعوا دق الأسفين بيننا".

واضاف قائلًا:"الحديث هنا ليس التجمع مقابل الجبهة، بل نحن جميعًا، نحن في وضعية صعبة، واحيانًا نجد انفسنا ملزمين على ان نوصل الرسالة بشكل حاد وقاس".

وقال:"اصول واجول في جميع انحاء البلاد، محاولًا ايصال صوتنا ورسالتنا اننا نحن موجودون هنا، معكم. كما انني اجري محاورات مع احزاب المعارضة كي يفهموا انهم لا يستطيعون بدوننا كما اننا بحاجتهم، وهدفي في الدورة الحالية في الكنيست هي ان اضفي شرعيتنا امام المجتمع الاسرائيلي، وفي الأسبوعين المقبلين سأجري حوارات عميقة مع اعضاء الكنيست من التجمع والإسلامية والعربية للتغيير من اجل ان يفهموا اننا جزء من المجتمع الإسرائيلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY