الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

عرس ديموقراطيّ في مدرسة ابن خلدون الإعدادية-كفرمندا

كل العرب
نُشر: 04/11/16 23:15,  حُتلن: 23:16

افتتح هذا اليوم بمناظرة بين المرشحات المتقدِّمات لهذا المنصب وبدأُهُ مدير المدرسة الاستاذ محمد فهد زيادنة الذي أشاد وشجَّعَ تنفيذ مثل هذه الفعاليات لما تحمل من معانٍ ساميَّة وأهداف نبيلة

بأجواء احتفاليَّة مفعمة بالمحبَّة والموّدة مزيَّنه بالنزاهة، الشرف والتسامح جرت اليوم وبمبادرة طاقم الفعاليات الاجتماعية في مدرسة ابن خلدون الاعدادية فعالية لانتخاب رئيس مجلس الطلاب.



افتتح هذا اليوم بمناظرة بين المرشحات المتقدِّمات لهذا المنصب وبدأُهُ مدير المدرسة الاستاذ محمد فهد زيادنة الذي أشاد وشجَّعَ تنفيذ مثل هذه الفعاليات لما تحمل من معانٍ ساميَّة وأهداف نبيلة، فهي تنمّي وتعزِّز القيادة الشابّة لدى طلابنا وتزيد من ثقتهم بنفسهم، وتعلّمهم تحمّل المسؤوليّة والإدارة السليمة، إضافةً إلى المبادرة لخدمة المجتمع والصالح العام وتقبل الرأي الآخر. وبدوره شكر كل من ساهم في تخطيط وتنفيذ هذه الفعالية من طلاب ومعلِّمين وخصَّ بالذكر مركزي الفعاليات الاجتماعية، وأنهى كلمته متمنيًّا للمرشحات النجاح والاستفادة من هذه التجربة العظيمة، ولباقي طلاب المدرسة يومًا ممتعًا مكلّلًا بالشّرف والنّزاهة والاختيار الحرّ. ثمَّ عقبَ كلمتَهُ قدَّمَ الاستاذ زياد زيّاد أنشودة "ابن خلدون ما أحلاكي" ليطرب فيها آذان الحضور ويبعث الحماس والتشجيع في روحهم مرددين كلمات الأنشودة باندفاع وحماس.

ثمَّ قامت الطالبة آية علي من صف التاسع(1) بتعريف مفهوم وماهيَّة الانتخابات عامةً وانتخابات مجلس الطلاب خاصةً، وما هي الأهداف المرجوَّة من هذه الانتخابات لتسمح بهذا للمرشحات الثلاث أن يعرِّفنَ عن أنفسهنَّ وعرض برنامجهنَّ الانتخابي من خلال المناظرة التي أدارتها المعلمة شفاء بياطرة-مركزة الفعاليات الإجتماعيَّه- لتخاطب فيها المرشحات عقول وقلوب وضمائر الطلاب وجذبهنّ لهم كلّ واحدة على حدةٍ لاختيارها. وانتهت المناظرة بتوجيه بعض الاسئلة للمرشحات حول برنامجهنَّ الانتخابي وتنفيذه. ليخرج بعد ذلك الطلاب متوجهين إلى صناديق الاقتراع واختيار رئيسًا لهم. وبعد انتهاء عملية الانتخاب وفرز الأصوات فازت الطالبة جنان زايد زيّاد من صف التاسع (2) برئاسة المجلس. ثمَّ تليها الطالبة آية حوشان من صف الثامن (7 )والتي تقلدَّت منصب نائب الرئيس وأخيرًا الطالبة سدرة طه من صف التاسع(7) اختيرت لوظيفة سكرتيرة المجلس. وبهذا فقد تشكلّ مجلس الطلاب المكوّن من الرئيس، النائب والسكرتير. أما اعضاؤه فهم مندوبو الصفوف الذين اختارهم أولاد صفوفهم. وسيبدأ هذا المجلس الطلابي مزاولة عمله في الأسبوع المقبل . متمنينّ لهم بالنجاح والعمل المثمر وكل عام وأنتم بخير. 

مقالات متعلقة