الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

عبد الحليم خدام يطلق سوريا جديدة

العرب - الناصرة
نُشر: 09/08/08 21:32

* خدام يضع اللمسات الأخيرة لقناة تلفزيونية تعالج القضايا السورية بمنظار معارض ..


أعلنت مصادر مطلعة ان نائب الرئيس السوري السابق والقيادي في جبهة الخلاص الوطني عبد الحليم خدام يمتلك قناة "سورية الجديدة" التلفزيونية والتي أنهت كل الترتيبات الفنية لإطلاق بثها ستبدأ عملها نهائيا يوم الخميس المقبل. وأكد نجل خدام جهاد عبد الحليم أن قناة "سورية الجديدة" التلفزيونية الفضائية التي كان من المتوقع أن تبدأ برامجها على الهواء مباشرة اليوم الجمعة، تأخرت لأسباب فنية بحتة تتصل بتلقي الإشارة للبث الفضائي من القمر الصناعي.



وأوضح خدام أن الاستعدادات اللازمة تم اتخاذها بالكامل لتقديم جهد إعلامي سوري جديد من خلال مجموعة من البرامج السياسية والفكرية والثقافية الهادفة، وقال: "قناة سورية الجديدة ستكون قناة عامة تتضمن برامج وثائقية وحوارات سياسية ومسلسلات سورية وعربية وبرامج أطفال ونشرتين إخباريتين يوميا".



وكشف خدام النقاب عن أن برنامجا تلفزيونيا يوميا يتناول بالتفصيل مجريات الساحة السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية السورية من خلال مجموعة من المحاور والضيوف المتخصصين، وقال: "لقد أعددنا مجموعة من البرامج السياسية والاقتصادية والفكرية المباشرة أحدها أطلقنا عليه اسم "الطاولة المستديرة" ويتناول تفاصيل الحياة السياسية والاقتصادية اليومية بسورية، والآخر أطلقنا عليه اسم "وكانوا مثلنا" ويعرض تجارب الشعوب التي تمكنت من الخلاص من الأنظمة الدكتاتورية، وبرامج أخرى تختص بباقي الجوانب السورية"، على حد تعبيره.
يذكر ان عبد الحليم خدام يعيش في فرنسا بعد ان تم اكتشاف انتمائه الى حزب معارض لحزب البعث الحاكم وذلك في فترة حكم الرئيس السوري السابق حافظ الاسد.

مقالات متعلقة