الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

الرينة: المجالس الطلابية تلتئم في نشاط جماعيّ وفعاليّات ثقافيّة

عبد حسين -
نُشر: 03/11/16 21:59,  حُتلن: 22:57

وجهت معامرة كلمة شكر لمركزي التربية الاجتماعية الذين رافقوا وساهموا في التحضير للبرنامج لاسيما مركزي التداخل الاجتماعي في المدارس الثانوية

تحت رعاية مجلس الرينة المحلي وقسم الشبيبة، شارك رؤساء وأعضاء المجالس الطلابية في مدارس الرينة من جميع المراحل التعليمية في برنامج تثقيفي وترفيهي في مركز سينمانا التربوي في مدينة الناصرة، حيث تخلل اللقاء محاضرة قيمة ألقاها الأستاذ محمد بيطار مدير المركز بعنوان النجاح والفشل، تطرق فيها إلى تجربته الحياتية وانتقاله من نجاح إلى فشل ثم إلى نجاح، ومن خلال عرض لمقاطع مصورة من مسيرته الحافلة بالعمل والعطاء، كما عرض مقاطع وصور أنموذجية لعلماء عرب محليين دخلوا مجرّات العلوم من أوسع أبوابها، وقد تركوا بصمات وآثارا خلدها التاريخ، وحضارة لم يبلغها عظماء العالم! إذ كان لهم دورا فاعلا في الابحاث العلمية المختلفة في مجالات الطب والكيمياء والفيزياء، وأيضا شخصيّات شعبيّة سطرت معاني وقصص النجاح في ميادين الصناعة والإبتكارات العملية المتطورة. ثم كانت فقرة ترفيهية ستاند أب من تقديم الفنان نضال بدارنة الذي عرض مقاطع ساخرة من عادات وتقاليد مجتمعية في حياة الناس.


صور خلال اللقاء

وقد تحدث في اللقاء مديرة وحدة الشبيبة في مجلس الرينة المحلي أحلام معامرة التي أكدت أن "مثل هذه الفعالية جاءت لتجمع المجالس الطلابية في مسار واحد لتحقيق وإنجاز أهداف مستقبلية مشتركة، وللنهوض بجيل واع ومثقف وقيادي يساهم في العطاء والعمل لبناء مجتمع أفضل". ثم أعلنت معامرة عن فتح باب الترشّح لرئاسة مجلس الطلاب البلدي وأوضحت أن فعالية كبيرة كالتي تجري الآن، تؤكد "أننا قادرون على قيادة مشاريع بناءة ومعطاءة في قرية الرينة".

ووجهت معامرة كلمة شكر لمركزي التربية الاجتماعية الذين رافقوا وساهموا في التحضير للبرنامج لاسيما مركزي التداخل الاجتماعي في المدارس الثانوية، وشكرت مديري المدارس على تعاونهم وموافقتهم على خروج الفعالية حيز التنفيذ، وقالت إن "مشاريع كهذه تحتاج لتضافر الجهود على كل المستويات بدء من المجلس المحلي وإدارته التي أتاحت ودعمت هذه النشاطات". كما تحدّث في اللقاء عدد من رؤساء المجالس الطلابية ورحّبوا بالحضور وشكروا القائمين على الفعالية التثقيفية، وأكّدوا على لحمة الكوادر الطلابية في الرينة نحو بناء جيل معطاء ومثقف يعرف قواعد الإنتماء للبلدة والمجتمع والمدرسة. ويذكر أن البرنامج قد اختتم بوجبة غداء على شرف اللقاء الطلابي الريناوي الأول.

مقالات متعلقة