أخبارNews & Politics

اختتام دورة تدريبية للنساء والشباب في الطيرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اختتام دورة تدريبية للنساء والشباب في الطيرة من تنظيم مركز مساواة

جاء في البيان:

تأتي الدورة التي اقيمت على مدار 6 شهور بهدف تأهيل نساء وشباب من المدينة في مجال العمل المجتمعي وتطوير مهاراتهم 


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صاد عن مركز مساواة، جاء فيه: "إختتمت، مساء يوم الاربعاء 2.11.2016، في مدينة الطيرة دورة تدريبية تهدف الى "تطوير دور النساء والشباب في العمل المجتمعي والمحلي" والتي نظمها مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب بالتعاون مع مؤسسة فريدريخ ايبرت وجمعية انتماء وعطاء، بمشاركة 15 امرأة وشاب من المدينة".

صورة من إختتام الدورة التدريبية
وأضاف البيان:"وتأتي الدورة التي اقيمت على مدار 6 شهور بهدف تأهيل نساء وشباب من المدينة في مجال العمل المجتمعي وتطوير مهاراتهم في المجالات القيادية، الإدارية، المجتمعية والسياسية. وشملت الدورة تطوير خبرة مهنية في التعامل مع التحديات والصعوبات وتطوير مهارات إدارية ذات نظرة وتوجه شمولي والانخراط في ال حياة السياسية ال محلية من منظور قطري وتنمية روح المبادرة والمساهمة في مشاريع مجتمعية بهدف زيادة التفاعل والتشبيك بين الاطر والمؤسسات المختلفة على مستوى البلدة وعلى المستوى الوطني".

وتابع البيان: "أشارت مركزة المشروع عرين عابدي من مركز مساواة على أهمية هذه الدورات التي ستساهم حتما في تطوير قدرات النساء والشباب كوكلاء تغيير مجتمعي وسياسي وإبراز النساء القياديات من خلال حملات إعلامية في مجالات تخصصية مختلفة". مشاركة الشباب والنساء في مواقع اتخاذ القرار المحلي أصبح ضروريا خصوصا أن هذه الفئات الاكثر تهميشا هي أغلبية مجتمعنا ويجب ضمان ترشيح النساء لعضوية المجالس البلدية وأشراك الشباب في العمل المجتمعي والبلدي والأهلي.
وفي نهاية أعمال الجزء الاول من الدورة تم تقييم المرحلة من قبل المشاركات وإستخلاص العبر وعرض المشاريع المستقبلية التي سنتابع العمل عليها لتحقيقها في الجزء الثاني من الدورة. وتأتي هذه الورشة ضمن جهود تعميق التعاون بين مركز مساواة والتنظيمات المحلية لتحويل القضايا المحلية الى تحرك قطري، حيث إن قضايا الشباب في غالبية بلداتنا شبيهة ولا يمكن التعامل معها دون تحويل المحلي الى القطري وكذلك الامر بما يتعلق في النساء. وسيعمل مركز مساواة على توسيع وتعميق برامج التعاون بينه وبين المؤسسات المحلية الى جانب عمله مع السلطات المحلية العربية والاحزاب السياسية والسلك الدبلوماسي"، إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الطيرة مساواة