الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

وزارة المعارف تعلن عن برنامج أغنية اليوم صباح صحّي

كل العرب
نُشر: 02/11/16 11:41,  حُتلن: 11:50

جاء في البيان:

وزير التعليم نفتالي بينت والمديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين أكّدا أنّ هذا اللقاء سيتيح بدء اليوم التعليمي بجو لطيف وهادئ وبنشاط

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه: "وزارة التعليم تعلن عن برنامج جديد للمدارس الابتدائيّة التي ترغب بالانضمام اليه " أغنية اليوم – صباح صحّي"، حيث يسمح بدء اليوم التعليمي كل صباح بأغنية لغاية 12 دقيقه يغنيها الطلاب مع المعلّمين ويسمح خلال هذه الفترة تناول وجبه صحيّة (فاكهة، خضراوات، ساندويش)".


نفتالي بنيت

وأضاف البيان: "الهدف أن يبدأ اليوم بجو هادئ وبنشاط يبعث الارتياح عند الطلاب. البرنامج الجديد سيبدأ مع بداية العام الجديد سيتم اختيار 300 مدرسة من جميع الأوساط. في الوسط العربي سيتم اختيار أغان من الموسيقى الكلاسيكيّة والمحليّة مثل أغنيّة " بيتك يا ستّي الختياره- فيروز، ميلي يا جنّات بلادي- زكي ناصيف، حالك حالي د. تيسير حدّاد وأغان أخرى سيعلن عنها لاحقا".

وتابع البيان: "وزير التعليم نفتالي بينت والمديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين أكّدا أنّ هذا اللقاء سيتيح بدء اليوم التعليمي بجو لطيف وهادئ وبنشاط من شأنه أن يبعث الارتياح في نفوس الطلاب بالاضافة لذلك سيتيح للطلاب تناول وجبة صحيّة في الصباح الباكر الأمر الذي يذوّت عند الطلاب أهميّة الوجبة الصحيّة في الصباح وسلوكيات الطعام الصحّي وهذا يساهم كثيرا في التركيز في الدروس التعليميّة". 

مقالات متعلقة