الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

الداخلية: الإنتخابات في باقة الغربية وجت ستجرى في 26.11.19

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/11/16 17:58,  حُتلن: 15:38

مصادر في وزارة الداخلية:

لا نعرف حتى الآن متى سيتم تحديد موعد الانتخابات في الطيبة، لكن قد يكون هنالك قرارات بتمديد فترة إدارة السلطة المحلية الحالية لسنتين إضافيتين لتصل إلى ست سنوات

الانتخابات في باقي السلطات المحلية ستجرى في موعدها المحدد 30.10.2018

تساءل مواطنون في باقة الغربية وجت والطيبة، في الآونة الاخيرة، حول الموعد المقرر لإجراء انتخابات السلطات المحلية فيها، حيث أشاروا أنّه ليس واضحًا إذا ما ستجرى الانتخابات مع بقية السلطات المحلية يوم 30.10.2018، أم أنّ وزارة الداخلية حددت موعدًا أخر لها.


رئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ

هذا، وقد توجهت مراسلتنا الى وزارة الداخلية للحصول على المعلومات الدقيقة بخصوص هذه الموضوع، وجاء في ردّ الداخلية:"الموعد العام لانتخابات السلطات المحلية بموجب القانون يكون مرة كل خمس سنوات، بينما في السلطات المحلية التي لم تجر فيها انتخابات في الموعد العام، فإن الانتخابات فيها ستجرى بعد فترة تتراوح من اربع حتى ست سنوات، ومن يحدد ذلك هو وزير الداخلية". وقالت الداخلية أيضًا:"في باقة الغربية وجت ستجرى الانتخابات يوم 26.11.2019، وفي مدينة الطيبة لم يحدد موعد الانتخابات حتى الآن".

وأفادت مصادر في وزارة الداخلية:"لا نعرف حتى الآن متى سيتم تحديد موعد الانتخابات في الطيبة، لكن قد يكون هنالك قرارات بتمديد فترة إدارة السلطة المحلية الحالية لسنتين إضافيتين لتصل إلى ست سنوات، أو تجرى في موعد أخر. هذا ويشار الى أن الانتخابات في باقي السلطات المحلية ستجرى في موعدها المحدد 30.10.2018".  


رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور


رئيس مجلس جت محمد وتد

مقالات متعلقة